آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:57 م

ثقافة وأدب


شبوة تشهد فعالية ثقافية تحت عنوان "العيد فرحة"

السبت - 01 يوليه 2023 - 05:57 م بتوقيت عدن

شبوة تشهد فعالية ثقافية تحت عنوان "العيد فرحة"

عدن تايم/خاص

شهدت مدينة عتق بمحافظة شبوة، أمس الجمعة، فعاليات "العيد فرحة" برعاية المحافظ الشيخ عوض بن محمد الوزير، ضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك التي ينظمها مكتب الثقافة بالمحافظة، وبحضور جماهيري شعبي كبير نالت استحسان الحاضرين.

وتضمنت الأمسية باقة متميزة ورائعة من الوصلات الغنائية والرقصات الشعبي من ألثراث الشبواني المتنوع، والفقرات الفكاهية، أحيتها الفرقة الفنية لمكتب الثقافة بالمحافظة، وذلك ضمن خطة مكتب الثقافة لعكس فرحة العيد ورسم البهجة على أوجه المواطنين والمشاركة فيها، على طريق مهرجان شبوة الرابع للتراث والفنون.

وأداء الفنان عوض بلخير أغنية يا للأسف من كلمات محسن خيران، ولحن من التراث الشبواني، وأغنية يا مسافر، من كلماته وألحانه وغنائه، كما أداء الفنان فيصل الشراعي أغنية الجراح يا للأسف، كلمات محمد باسويد، وألحان الفنان الفقيد بامسلم، وأغنية على الحسيني سلام، كلمات صالح مهدي بن علي، لحن من التراث اللحجي، كما قدمت فرقة الرقص الشعبي التابع للمكتب عددا من الرقصات الفلكورية.

وفي السهرة العيدية قدم الموهبة الشبوانية الفنان الكوميدي صالح عرم فقرتين كوميديتين أمتع بها الجمهور، بالإضافة أداء المنشد محمد ثعلب "فقرة الدان الشبواني" والذي أبهر الجماهير بالأداء الرائع، وقدمت فرقة الرقص الشعبي التابعة للمكتب فقرة الشرح المفتوح التي شارك فيها عدد من الجماهير الكبيرة التي حضرت فعاليات العيد الفرحة.

وتتواصل اليوم السبت سهرات العيد فرحة في شارع الثقافة بمدينة عتق، الذي ينظمه مكتب الثقافة بفعاليات فنية وثقافية وكوميدية رائعة تتضمن رقصات فلكلورية من التراث الشبواني، ووصلات غنائية لكبار فناني المحافظة، وفقرة لإتاحة الفرصة لمشاركات المواهب الشباب، وسمرة شبوانية بحضور كبار الشعار.