آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 10:56 ص

فيديو عدن تايم


فيديو : شاهد الأعمال الإنشائية في مشروع سَدِّ حسّان الاستراتيجي بأبين الذي تموله الإمارات

الخميس - 20 يوليه 2023 - 04:56 م بتوقيت عدن

فيديو : شاهد الأعمال الإنشائية في مشروع سَدِّ حسّان الاستراتيجي بأبين الذي تموله الإمارات

عدن تايم/خاص

نشر المركز الإعلامي لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، تسجيل مصور للأعمال الإنشائية لمشروع سَدِّ حسّان الاستراتيجي بمحافظة أبين، والذي يأتي بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة وبتكلفة 78 مليون دولار.

واظهر التسجيل المصور حفريات واسعة تقوم بها فرق عمل وكذلك مسح وتسوية الأرضيات، وتعديل الهضبات التي ستربط بين ضفتي السد، وذلك ضمن العمل في المشروع.

وحسب الجهات المنفذة فإن المشروع يبلغ طوله (422) مترًا، وبحاجز خرساني عرضه (60)مترًا، إضافة إلى أربعة حواجز ترابية جانبية، بمسافة تزيد عن (اثنين كيلو مترٍ طولي)، وأعمال حماية لمزارع المواطنين القريبة من السَّدِّ، بطول (1.4) كيلو متر، وطريق إسفلتي بطول (8) كم، فيما ستبلغ السعة التخزينية لحوض السَّدِّ ما يزيد عن (19.5 مليون) متر مكعبًا، من مياه الأمطار؛ التي ستغذِّي المياه الجوفية، وستروي مزارع المواطنين في دلتا أبين.

ويعد مشروع سَدِّ وادي حسّان أحد المشاريع الاستراتيجية الهامة؛ التي تعثَّر العمل فيها خلال الفترة السابقة، واعيد العمل فيه مؤخراً، ومن شأنه أن ينهض بالقطاع الزراعي في المحافظة التي تعد سلة الجنوب الغذائية، سيما ومياة الوادي تذهب هدراً إلى البحر دون استفادة، وأتى هذا السد للاستفادة منها.فيديو : شاهد الأعمال الإنشائية في مشروع سَدِّ حسّان الاستراتيجي بأبين الذي تموله الإمارات