آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 02:24 ص

ثقافة وأدب


وفاة الفنان المسرحي الكببر علي هادي السعدي

الخميس - 03 أغسطس 2023 - 10:59 م بتوقيت عدن

وفاة الفنان المسرحي الكببر علي هادي السعدي

عدن / نزار القيسي

فجع الوسط الثقافي في عدن ومناطق الجنوب بوفاة الفنان المسرحي الكبير علي هادي السعدي الذي وافته المنية ظهر اليوم في العاصمة عدن متأثرا بمرض عيال ألم به وظل يصارعه طيلة الفترة الماضية .

ونعى مكتب الثقافة في عدن : "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره و يملؤها الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الفنان المسرحي القدير شكري عبدالله توفيق شقيق الفقيد الفنان الكبير عبدالكريم توفيق الذي وافته المنية مساء اليوم في العاصمة عدن .

ويعد الفقيد السعدي أحد الفنانين والممثلين المسرحيين الذين انجبتهم مدينة عدن في ستينيات القرن الماضي وله العديد من الأعمال المسرحية والأعمال الدرامية في إذاعة وتلفزيون عدن وكان عضو في فرقة المسرح الوطني .

ويعد الفقيد الفنان علي هادي السعدي أحد عمالقة الفنون المسرحية والتمثيليه منذ ستينيات القرن الماضي في الحبيبة عدن وقدم العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية والتلفزيونية و ويتمتع بسمعة طيبة وهذا ما جعله محبوبٱ بين أوساط الفنانين في مجال المسرح و الأعمال الدرامية التلفزيونية وفي الفترة الأخيرة تعرض الفقيد لعدة أزمات صحية حتى توفاه الاجل  .    

وبهذا المصاب الجلل يتقدم الموسيقار احمد صالح بن غودل مدير عام مكتب الثقافة في العاصمة عدن باحر التعازي القلبية إلى كافة افراد أسرته الكريمة سألين المولى عز وجل بأن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

انا انا لله وانا اليه راجعون