آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 10:47 ص

اخبار محافظات اليمن

بحضور مستشار وزير التربية والتعليم ..
تكريم اوائل الثانوية العامة في مديريات رصد وسرار وسباح بيافع

السبت - 16 سبتمبر 2023 - 07:11 م بتوقيت عدن

تكريم اوائل الثانوية العامة في مديريات رصد وسرار وسباح بيافع

عدن تايم/يافع/عبدالحكيم الصيعري

اقيم صباح هذا اليوم السبت الموافق 16سبتمبر 2023م في مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل يافع رصد محافظة أبين الحفل التكريمي الثالث لاوائل الثانويه العامة للعام الدراسي 2022-2023م على مستوى الجمهورية ومحافظة أبين وكذلك اوائل الطلاب في الصفوف الاول والثاني ثانوي من أبناء مديريات يافع رصد وسرار وسباح وبرعاية كريمة من مجموعة السعدي التجارية "ومنح جائزة الشيخ عبدالمجيد السعدي العلمية للطلبة الاوائل والمتفوقين" وتنظيم مركز دار العلوم للتدريب والتأهيل رصد بالتنسيق مع مكاتب التربية في الثلاث المديريات.
حيث بدأ الحفل التكريمي الذي قدمه الاستاذ القدير فضل الحربي مدير اعلام رصد بآيات من الذكر الحكيم القاها الطالب حمزة ياسر المقفعي ثم كلمة الدكتور عارف حسن مستشار وزير التربية والتعليم الذي رحب بالحاضرين جمعيا كلا باسمة وصفته ونقل لهم تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري ثم تحدث قائلا: الحمد لله القائل أقرأ وربك الاكرم الذي علم بالقلم علم الانسان ما لا يعلم، حياكم الله في صباح مشرق بنور العلم، وبالعلم نجتمع من مديريات شتى اجتمعنا والجامع لنا هو العلم، والاعتزاز والافتخار بالطلاب الاوائل والمتفوقين، وبالعلم تبى المجتمعات وترتقي الشعوب.
واضاف قائلا: لماذا التكريم لأبنائنا ؟ التكريم يحمل في طياته امور عظام والتكريم قيمة إنسانية وأخلاقية واجتماعي، فمن حق الذي يتفوق والذي يتميز ان يقابل بالشكر والتقدير فما جزاء الاحسان الا الاحسان، والتكريم يشجع على الجهد والاجتهاد والمثابرة للطلاب في المدارس، والتكريم فيه رساله وإعلان لا للامية لا للجهل لا للمخدرات لا لضياع أبنائنا لا لتسريب ابنائنا من المدارس.
واردف قائلاً: اليوم نكرم (77) طالب وطالبة وسوف يكونوا عماد المستقبل، واختم كلمته بتوجيه دعوة للسلطة المحلية والمجلس الانتقالي ومجالس الآباء بالوقوف الى جانب المعلمين والطلاب والعمل على دعم التعليم من اجل مستقبل ابنائنا.
كلمة داعم وراعي الحفل القاها المهندس/عبدالمجيد علي عبدالله العبيدي مدير مكتب الشيخ عبدالمجيد السعدي قال فيها يسرني ويشرفني ان اقف امامامكم لالقي على مسامعكم كلمة الحفل نيابة عن الشيخ/عبدالمجيد السعدي رئيس مجلس إدارة مجموعة السعدي التجارية ومؤسس الفكرة ومانح الجائزة وداعم التعليم والطلبة الاوائل والمتفوقين.
واضاف قائلا: تعد جائزة الشيخ/ عبدالمجيد السعدي هي جائزة ذات قيمة معنوية ومادية تهدف الى تشجيع التفوق العلمي في مرحلة الثانوية العامة وتمكن أهميتها الكبرى في دعم العلم والتعليم.
واردف قائلاً: تحرص مجموعة السعدي بدعم التعليم والطلبة الاوائل والمتفوقين في رصد وسرار وسباح منذ العام 2006م، وحفاظاً على استمرار الجائزة فقد تم التنسيق مع مركز دار العلوم ممثلة بالدكتور عارف حسن للإستمرار بمنح الجائزة العلمية للطلبة المتفوقين خلال العامين السابقة وباذن الله سنكون معكم سنوياً.
ثم كلمة مكاتب التربية بالمديريات الثلاث القاها الاستاذ عادل أحمد شيخ مدير التربية رصد قال فيها يطيب لي ان ارحب ترحيباً حارا بكل المشاركين في هذا الحفل حللتم اهلا ونزلتم سهلاً ،كما يسعدني جدا أن أشارك اليوم في هذا الحفل التكريمي المبارك الذي كرس لتكريم نخبة من الطلاب والطالبات الذي نالوا مرتبة الشرف وحازوا على المركز الأول في مراحلهم الدراسية.
وبهذه المناسبة اهني وابارك لأبنائي الطلاب وبناتي الطالبات الذي شرفونا واعتلوا الصدارة في نتائج هذا العام ونالوا المراتب المتقدمة على مستوى الجمهورية والمحافظة في نتائج المرحله النهائيه للثانوية العامة وكذلك الطلاب والطالبات في الصفوف الاول والثاني للثانوية العامة.
واضاف قائلا لهذا اجدها مناسبة أن ادعوا كافة المهتمين بالتعليم من رجال اعمال وتجار وفاعلي الخير والاباء والنشطاء الى ضرورة دعم التعليم والمساهمة في حل المشاكل التي تواجه مدارسنا لان التعليم هو المجال الوحيد لتنمية القدرات والمهارات والمواهب لشبابنا وما دون التعليم هو الجهل والتخلف الأمية.
وفي ختام كلمته تقدم بالشكر والعرفان لراعي هذا الحفل وادعمة الأول رجل الخير والعطاء الشيخ عبدالمجيد السعدي، والشكر موصول الى الإخوة في مركز دار العلوم وعلى رأسهم الدكتور عارف حسن مستشار وزير التربية والتعليم وبقية الزملاء في إدارة المركز على التنسيق والترتيب والتنظيم والتنفيذ لهذا الحفل المبارك وعلى جهودهم الذي يبذلونها في المجال التعليمي.

كلمة السلطة المحلية القاها الاستاذ عادل سبعة الأمين العام للمجلس المحلي رصد نقل من خلالها تحيات قيادات السلطة المحلية في مديريات رصد وسرار وسباح وهنى الطلاب الاوائل على مستوى الجمهورية ومحافظة أبين وكذلك الطلاب الاوائل في الصفوف الاول والثاني ثانوي، كما قدم الشكر والتقدير للمعلمين والادرات المدرسية وأولياء أمور الطلاب، وكرر شكرة لإدارة مركز دار العلوم على التنظيم الرائع والجهود التي بذلوها في تفعيل الأنشطة المدرسية، واختم كلمة بالشكر والعرفان للشيخ عبدالمجيد السعدي رجل الخير والعطاء والأعمال الإنسانية وكلمه شكر لا تفي بحق هذه الشخصية الداعمة في جميع المجالات.
من جانبه القي الشيخ احمد عوض السعدي رئيس انتقالي رصد كلمة المجلس الانتقالي لمديريات رصد وسرار وسباح قال فيها أبنائي الطلاب أننا في قيادة المجلس الانتقالي فخورين بما حققتوا من نتائج مشرفة وهذا شرف عظيم لكم ولمعليمكم ولاسركم ولمدارسكم ولمديرياتكم، وعلية اقتراح انشاء صندوق التعليم الأساسي والثانوي في مديرية رصد والبحث عن مصادر للتمويل والدفع بالطلاب نحو التعليم الجامعي وبالذات المتفوقين.
بعد ذلك كلمة الدكتور بسام الطالبي مدير عام سرار حيث القى كلمة مؤثرة جدا تحدث فيها عن وضع التعليم في مديرية سرار والذي الى حد اليوم المدارس مازالت مغلقة والقوة الوظيفه لبعض المدارس صفر اي لايوجد فيها معلمين وناشد وزارة التربية وجميع المنظمات وفاعلي الخير ورجال الأعمال والتجار الى التدخل العاجل في دعم التعليم واستمرار العملية التعليمية التربوية في م/سرار.
وخلال هذا الحفل تم تكريم الطلاب بالشهادات التقديرية والمبالغ النقدية لعدد (77) طالب وطالبة منهم (14) طالب وطالبة من اوائل الجمهورية والمحافظة ابين والبقية من أوائل الطلاب في الصفوف الاول والثاني ثانوي من أبناء مديريات رصد وسرار وسباح، كما تم تكريم داعم وراعي الحفل الشيخ عبدالمجيد السعدي بدرع تم تسليمه للمهندس عبدالمجيد العبيدي.

حضر هذا الحفل التكريمي عدد كبير من القيادات من مدراء عموم بالسلطات المحلية ورؤساء المجالس الانتقالية ومدراء التربية والامن وقيادات الاحزمة الأمنية والادارات التربوية ومدراء المدارس والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والإعلامية وأولياء أمور الطلاب لا يتسع هذا المقال لذكرها وحشد من الجماهير من كل مديريات رصد وسرار وسباح.