آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

اخبار وتقارير


تحضيرات واسعة لحدث هام في حضرة زيارة الرئيس الزبيدي

الإثنين - 18 سبتمبر 2023 - 08:30 م بتوقيت عدن

تحضيرات واسعة لحدث هام في حضرة زيارة الرئيس الزبيدي

استماع _ عدن تايم

اعلن سياسي جنوبي يقيم في الولايات المتحدة الامريكية ان نيويورك ستشهد حدثا هاما في حضرة الرئيس عيدروس الزبيدي .

وقال السياسي الجنوبي حسين الهنبلي في مداخلة لنافدة امريكا من قناة عدن المستقلة ان وفود الجالية الجنوبية ومن مختلف مراكزها في الولايات المتحدة ستكون وجهتها نيويورك ابتداءا من 20و21و22 سبتمبر الجاري وذلك للترحيب بزيارة عيدروس قاسم الزبيدي ، وسيكون يوم تاريخي كبير وحافل بفعاليات كبيرة.

وأشار الهنبلي الى الى الدور الكبير الجالية الجنوبية في مسيرة الثورة السلمية الجنوبية ودعمها ومؤازرتها ومن الاكثر الجاليات نضالا وخروجها للتظاهر أمام مبنى الأمم المتحدة وأمام البيت الأبيض بواشنطن منذ انطلاقة الحراك الجنوبي .. وقال : هناك العديد من أبناء الجالية الجنوبية شاركوا في اعتصامات والتظاهرات السلمية في عدن ومناطق الجنوب وشاركوا في المقاومة الجنوبية وفي فعاليات كبيرة للمجلس الانتقالي ويتصدرون المشهد السياسي في القضية الوطنية لذلك نجدهم اليوم اكثر تحمسا واندفاعا للوصول الى نيويورك لاستقبال الرئيس الزبيدي وستكون مناسبة لاننا لم نرى منذ اكثر ثلاثين سنة قيادات جنوبية في مبنى الأمم المتحدة وتحضر الجمعية العمومية .

ووصف الهنبلي مشاركة الرئيس الزبيدي والوفد المرافق لفخامته في اجتماعات الجمعية العمومية تحول سياسي كبير للقيادة الجنوبية سيصحبه تفاعل كبير من كافة مراكز الجالية الجنوبية التي تستعد للوصول وتنظيم سلسلة من الفعاليات .

ولفت ان المئات من أبناء الجالية في كاليفورنيا يستعدون للوصول الى نيويورك ، رغم المسافة الكبيرة بين الولايتين -التي قدرها بالمسافة بين عدن وأوروبا-، إضافة إلى وفود ولايات لويزيانا والباما والمسيسبي وشيكاغو وميتشجن وولاية نيويورك نفسها .