آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 12:23 ص

اخبار محافظات اليمن


فريق مكلف من رئاسة الانتقالي يعقد لقاء موسع مع هيئات المجلس بحضرموت

الأحد - 24 سبتمبر 2023 - 03:15 م بتوقيت عدن

فريق مكلف من رئاسة الانتقالي يعقد لقاء موسع مع هيئات المجلس بحضرموت

عدن تايم/خاص

دشن الفريق المكلف من هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بالنزول إلى حضرموت، برئاسة المحامي يحيى غالب الشعيبي، برنامج لقاءاته الموسعة، بمدينة المكلا، اليوم الأحد، بعقد لقاء مع أعضاء هيئات المجلس في ساحل حضرموت ..

ورحب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، بأعضاء الفريق الرئاسي، والمشاركين في اللقاء من أعضاء الهيئات التنفيذية للمجلس بالمحافظة ومديريات الساحل، وأعضاء الجمعية الوطنية المقيمين في مناطق الساحل، وممثل السلطة المحلية بالمحافظة الوكيل حسن الجيلاني.. حاثا المشاركين في اللقاء على استغلال وجود الفريق والتفاعل بالنقاش الجاد، حول مختلف القضايا التي تهم جماهير حضرموت وتوصيل همومهم إلى قيادة المجلس. متمنيا أن يكون اللقاء بناء ومثمرا ويخرج بتوصيات، تساهم في تعزيز حضور المجلس بين أوساط الجماهير..

وأكد حرص المجلس وهيئته التنفيذية في حضرموت على الاستماع لوجهات نظر مختلف المكونات والقيادات والنخب السياسية والاجتماعية، الذين لديهم تحفظات على المجلس.. مشيرا إلى أهمية الحوار في تجنيب حضرموت المؤامرات والفتن.

واستعرض المحامي الشعيبي، أهداف زيارة الفريق لحضرموت، والمتمثلة في اطلاع هيئات المجلس بالمحافظة على المستجدات والأوضاع ومواقف المجلس منها والعمل على تعزيز دور المجلس وحضوره في المجتمع. مؤكدا أهمية افشاء ثقافة التسامح والتصالح، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية، باعتبارها الطريق الآمن والأقصر لعودة وبناء الدولة الجنوبية. مشيرا إلى أن المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي يسير بخطى واثقة نحو استعادة الدولة الجنوبية بنظامها الفيدرالي. لافتا إلى أن المرحلة تتطلب عملا سياسيا مهنيا تخصصيا، يتقدم فيها ذوي الخبرة والكفاءة لإدارة مختلف الملفات.معربا عن أمله في أن تكون حضرموت سباقة في هذه المرحلة، مثلما كانت سباقة في مرحلة النضال الثوري.


وأثري اللقاء بمداخلات المشاركين وملاحظاتهم، وخرج بعدد من التوصيات، من بينها التأكيد على أهمية قيام المجلس بوضع آلية لتعزيز شراكته في إدارة مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد، وتحسين الخدمات في المحافظة.

وضم الفريق الرئاسي المكلف بالنزول إلى حضرموت، الأخوين صالح حسين الفردي عضو فريق الحوار الوطني، واسكندر صالح الطفي، عضو الجمعية الوطنية.