آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

اخبار محافظات اليمن


تدشين افتتاح الفصول الجاهزة بلحج ضمن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من المدرسة

الخميس - 28 سبتمبر 2023 - 03:58 م بتوقيت عدن

تدشين افتتاح الفصول الجاهزة بلحج ضمن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من المدرسة

لحج / يونس السروي

دشن صباح اليوم افتتاح الفصول الجاهزة وتوزيع الحقيبة المدرسية بمديرية المسيمير وردفان ضمن مشروع استلحاق التعليم للفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن الممول من مركز الملك سلمان وتنفيذ منظمة إيسيسكو ( ICESCO ) وبالتعاون مع إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبإشراف مكاتب التربية والتعليم بالمديرية.

وفي التدشين أشار أ/ محمد نصر غالب ممثل السلطة المحلية بمديرية ردفان إلى أهمية مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من المدرسة وخصوصا في المناطق الريفية المحرومة من المدارس وقلة الكادر التعليمي مؤكداً على دعم السلطة المحلية للمشروع وتوفير كل السبل اللازمة لنجاحه.

من جانبه أوضح د/ عادل قاسم البكري مدير إدارة التربية والتعليم بردفان أن المشروع استهدف مدرسة ابن القيم في مديرية ردفان بأربع فصول دراسية وتوزيع الحقيبة المدرسية على الفتيات لضمان منع تسرب الفتيات والالتحاق بالعملية التعليمة وتوفير ما يلزم لضمان عودة الفتيات للدراسة.

بدورها قالت أ/ نسيم السردي منسقة المشروع في محافظة لحج ان المشروع استهدف ثلاث مدارس في محافظة لحج بـ10 فصول جاهزة وحقائب مدرسية في مديرية المسيمير وردفان.


يذكر أن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من المدرسة في اليمن يهدف إلى إعادة إدماج الفتيات المتسربات من المدرسة في العملية التعليمية وتعزيز فرصهن في التعليم والتنمية ويستهدف سبع محافظات يمنية