آخر تحديث :الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 12:58 ص

فيديو عدن تايم

من انتاج مؤسسة بعدن..
تحقيق استقصائي: نساء اليمن في قبضة زينبيات الحوثي (فيديو)

الأحد - 01 أكتوبر 2023 - 02:53 م بتوقيت عدن

تحقيق استقصائي: نساء اليمن في قبضة زينبيات الحوثي (فيديو)

عدن تايم/خاص

عرض الجمعة الماضية في قصر الامم المتحدة في جنيف الفيلم الوثائقي القصير عن تحقيق "نساء اليمن في قبضة زينبيات الحوثي" من إنتاج مؤسسة الصحافة الإنسانية (hjf) - عدن.

ويرصد الفيلم الوثائقي جرائم وانتهاكات الزينبيات بحق النساء والفتيات في سجون سرية للحوثيين بصنعاء، ونشر الفيديو إلى جانب النسخة الرقمية المكتوبة بتقنية "الكروس ميديا" كتحقيق استقصائي مدفوع بالبيانات ومتعدد الوسائط باللغتين العربية والانجليزية.

الفيلم الوثائقي عرض ضمن فعالية جانبية نظمتها المجموعة الجنوبية المستقلة - أوروبا بالتعاون مع منظمة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان - مصر في إطار فعاليات الدورة 54 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة.

وفي وقت سابق أعيد نشر التحقيق من قبل الشبكة العالمية للصحافة الاستقصائية بنسختها العربية.

والتحقيق الاستقصائي من إنتاج الصحفيان بسام القاضي ومها صلاح الدين ، تصوير وإخراج شروق غنيم، ودعم وإشراف مؤسسة الصحافة الإنسانية .

يذكر أن مؤسسة الصحافة الإنسانية(hjf) ومقرها الرئيس عدن، منظمة مجتمع مدني مستقلة متخصصة في تطوير الصحافة الإنسانية والإعلام وإنتاج التحقيقات الصحافية المدفوعة بالبيانات، متعددة الوسائط في مجال القضايا الإنسانية والمجتمعية، حقوق الإنسان، اللجوء والهجرة، المناخ، البيئة، الصحة وفي مجالات الصحافة العلمية، لها إنتاجات وتحقيقات عديدة بعضها حازت على جوائز إقليمية وعالمية.

تحقيق استقصائي: نساء اليمن في قبضة زينبيات الحوثي