آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 05:27 م

اخبار وتقارير


الخطووط الجوية اليمنية تتسلم شهادة الطائرة الجديدة (مملكة حِمير)

الجمعة - 06 أكتوبر 2023 - 09:08 م بتوقيت عدن

الخطووط الجوية اليمنية تتسلم شهادة الطائرة الجديدة (مملكة حِمير)

عمان / إعلام الوزارة :

تسلم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، اليوم، شهادة الطائرة الجديدة (مملكة حِمير) ،من قبل فريق مفتشي الهيئة العامة للطيران المدني.

جاء ذلك خلال زيارة الكابتن ناصر محمود محمد الى مطار الملكة عليا الدولي، ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ونائب المدير العام للشؤون الفنية لؤي قعطبي، ومدير منطقة عمان احمد حميد ، ومدير محطة عمان الخضر الزغلي.

في سياق ذلك عبر رئيس مجلس الإدارة عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الذي قال بأنه يأتي في ظل اهتمام وحرص ومتابعة قيادة وزارة النقل ممثلة بمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، مشيداً من جانب اخر بالجهود المبذولة من قبل فريق المفتشين في الهيئة العامة للطيران المدني والفريق الهندسي اليمني الذي قام بتجهيز الطائرة.

وأكد الكابتن ناصر محمود محمد، عن ثقته بأن وصول الطائرة الجديدة سوف يساهم في تحسين تجربة السفر للمسافرين وتلبية احتياجاتهم ، لافتاً الى انه من المتوقع أن تصل الطائرة الجديدة إلى مطار عدن خلال اليومين القادمين ، منوهاً بالقول انها ستكون إضافة قوية لأسطول الشركة ، وبما يعزز قدراتها في تقديم خدمات الطيران على أعلى مستوى.

يذكر بأن الطائرة الجديدة حديثة وتصل سعتها لنحو 150 راكب وتمتلك مستويات عالية من الراحة للمسافرين ، وتعد (مملكة حِمير) الطائرة السادسة التي يتم رفد أسطول اليمنية في إطار خطة توسيعية للناقل الوطني ، والخامسة من نفس الطراز إيرباص A320 التي تمتلكها اليمنية.

وتأتي الطائرة الجديدة (مملكة حِمير) ضمن الصفقة التي تم التوقيع عليها من قبل رئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود محمد لشراء طائرتين، والتي سيكون تدشين حفل استقبالها خلال اليومين القادمين في مطار عدن الدولي ، تليها الطائرة الثانية "مملكة سبأ" والتي سيتم الإعلان عن وصولها في الوقت المناسب.