آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار عدن


مدير عام المنصورة يبحث إشكالية إعاقة العملية التعليمية بالمديرية

الأحد - 08 أكتوبر 2023 - 09:40 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يبحث إشكالية إعاقة العملية التعليمية بالمديرية

عدن - محمد القادري

بحث مدير عام مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، أحمد علي الداؤودي، مع مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة، الدكتورة نوال جواد سالم، الصعوبات التي تعيق سير العملية التعليمية في المديرية.

وتطرق اللقاء - الذي عقد في مبنى السلطة المحلية بالمديرية، وضم رئيس مجلس الآباء بمدارس العاصمة، الشيخ علي الصلاحي، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، جهاد معتوق، وبحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية، علي السويري - إلى الإشكاليات التي تواجه العملية التعليمية بمديرية المنصورة والسبل الكفيلة بتجاوزها بما يحقق الأهداف التربوية والتعليمية بالشكل المطلوب.

وخلال اللقاء، استعرض مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، جهود السلطة المحلية بالمديرية في دعم العملية التعليمية بتنفيذ المشاريع وتوفير احتياجات التعليم وفقاً للإمكانيات المتاحة، أهمها بناء الفصول الإضافية، وكذا عمل المظلات، بالإضافة إلى تركيب منظومتي "الطاقة الشمسية" و"كاميرات المراقبة" في عدد من مدارس المديرية، ناهيك إلى تنفيذ مشروع إعادة بناء مدرسة القادسية التي تتكون من "34" فصلاً مع ملحقاتها، بتمويل مشترك من السلطة المحلية بالعاصمة والمديرية.

وأكد الداؤودي، حرص السلطة المحلية بالمديرية على استمرارية تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للنهوض بالعملية التربوية وتحسين منظومة التعليم في مدارس المنصورة، لافتاً إلى أن قيادة المديرية تولي قطاع التعليم جل اهتمامها كون أساس بناء الإنسان وحجر الزاوية لتطور المجتمعات.

فيما ثمنت مدير مكتب التربية والتعليم بعدن، الدكتورة نوال جواد، دور قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة في الإزتقاء بواقع العمل التربوي والتعليمي في المديرية، مؤكدة اهتمام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة في تحسين الأداء بالقطاع التربوي والتعليمي باعتبار التعليم أولوية مهمة في تحقيق التنمية الشاملة.

شارك في اللقاء، منسق المنظمات الدولية والمحلية بمكتب التربية والتعليم في عدن، منى السعيدي، والقيادي في اللجان المجتمعية بالمنصورة، قائد المفلحي، ورئيسا مجالس الآباء بمدرستي "أبو اليمامة"، و"ثانوية النعمان"، خالد الهلالي، وفرحان المطري.