آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

اخبار محافظات اليمن


بتكلفة ( 74 ) مليون ريال.. افتتاح مدرسة بيت عياض بلحج تزامناً مع الذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر

الإثنين - 09 أكتوبر 2023 - 09:40 م بتوقيت عدن

بتكلفة ( 74 ) مليون ريال.. افتتاح مدرسة بيت عياض بلحج تزامناً مع الذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر

لحج/ خاص

أفتتح محافظ محافظة لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي بمعية مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج، محسن جعفر السقاف صباح اليوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر 2023م ثانوية بيت عياض للبنات مع ملحقاتها بتكلفة تبلغ 74 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية ضمن البرنامج الاستثماري ويأتي افتتاح هذه المشاريع تزامناً مع احتفالات شعبنا الجنوبي بذكرى 60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة.


وعقب قص الشريط إيذاناً بإفتتاح المشروع رسمياً طاف محافظ لحج التركي بمعية مدير عام تبن السقاف و بحضور مدير التربية التعليم بالمديرية مقبل احمد السلامي والهيئة الادارية للمدرسة في الفصول الدراسية مطلعين على ما تم انجازه من أعمال.



وخلال الإفتتاح، أشار محافظ لحج إن افتتاح هذه المدرسة وغيرها من مدارس جديدة بهدف وصول الخدمة التعليمية لكافة الطلاب والطالبات في المدن والقرى وتقليل كثافة الفصول وتقديم خدمة تعليمية متميزه لبناء جيل جديد مسلح بسلاح العلم والمعرفة.


وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على دعم قطاع التربوي، والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة ووفق ما هو متاح لإنجاح العملية التعليمية.

وفي السياق ذاته أكد مدير عام تبن محسن السقاف أهمية تلك المشاريع، والذي تأتي تحت رعاية كريمة وإهتمام كبير من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بمحافظ لحج اللواء ركن أحمد عبدالله التركي في النهوض وإستقرار العملية التربوية والتعليمية بمديرية تبن مشيراً إلى تنفيذ تلك المشاريع وإنجازها تحتل أولوية قصوى لدى قيادة السلطة المحلية في المديرية..هذا وسيواصل إفتتاح عدد من المشاريع في قرى تبن يوم غداً.

حضر الافتتاح عدداً من القيادات المحلية بالمحافظة والمديرية تبن.