آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 12:14 ص

اخبار محافظات اليمن


إجراء 416 عملية مجانية للعيون في مستشفى عزان بشبوة

الأحد - 15 أكتوبر 2023 - 08:21 م بتوقيت عدن

إجراء 416 عملية مجانية للعيون في مستشفى عزان بشبوة

شبوة/خاص:

برعاية الاخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة اختتم بمستشفى عزان العام المخيم الطبي المجاني لطب و جراحة العيون و الذي أقيم بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية عبر برنامج«نور السعودية» التطوعي لمكافحة العمى في اليمن لعام 2023م بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية – قطاع اليمن و إشراف وزارة الصحة العامة و السكان خلال الفترة من 7 اكتوبر و حتى 12 اكتوبر..

وشهد المخيم إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين و المرضى الذين يأملون أن يمن الله عليهم بالشفاء.

و أوضح الأخ أحمد العمري مدير قطاع المخيمات بمؤسسة البصر العالمية بأنه تم معاينة 4364 حالة في مديريات حبان ، الروضة ، ميفعة ، رضوم بعد نزول الفريق الطبي لمستشفيات المديريات الأربع.

وأضاف العمري بلغت عدد العمليات المنفذة 416 عملية ، بجهاز الموجات الصوتية ( الفاكو) و ذلك للتخفيف من معاناة المرضى و الوصول إليهم في تجمعاتهم السكنية..

و ثمن العمري جهود مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية في مكافحة العمى في اليمن و التخفيف من معاناة المحتاجين بالنزول إلى مديرياتهم.

كما عبر العمري عن تقديره لجهود السلطات المحلية في المحافظة وعلى راسها المحافظ بن الوزير والدكتور علي الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان على تذليل كل الصعاب و توفير كافة الإمكانيات لإقامة المخيم الطبي المجاني..

من ناحيته اشاد الاخ محسن سالم باعلي المنسق الميداني للمخيم نيابة عن ابناء المرضى و ابناء المديريات الجنوبية بدور مركز الملك سلمان للإغاثة و الاعمال الإنسانية على إقامة المخيم الذي استفاد منه الكثير من مرضى العيون في المديريات الأربع و كذا المديريات المجاورة و الذي خفف الكثير من أعباء المرضى..

و ثمن باعلي جهود مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن في إنجاح المخيم الطبي المجاني لطب العيون و وصولهم لكافة المرضى في المناطق النائية ، مقدما شكره لمديرها الاستاذ محمد بن حسن الحميري ولكل من ساهم وشارك في انجاح المخيم في مستشفيات الروضة، و حبان، و ميفعة، و رضوم.