آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 03:53 م

اخبار وتقارير


قراءة في كتاب بشير البكر حرب اليمن 1994.. القبيلة تنتصر على الوطن

الإثنين - 23 أكتوبر 2023 - 04:54 م بتوقيت عدن

قراءة في كتاب بشير البكر حرب اليمن 1994.. القبيلة تنتصر على الوطن

عدن تايم/خاص

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين في العاصمة عدن، ندوة سياسية بعنوان "قراءة في كتاب بشير البكر حرب اليمن ١٩٩٤م، القبيلة تنتصر على الوطن" بحضور الأستاذ فضل الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.

واستعرض في الندوة الأستاذ نجمي عبد المجيد، رئيس فرع عدن لاتحاد ادباء وكّتاب الجنوب، مقدم القراءة، عددا من المعلومات التي جاءت في محتوى الكتاب، والتي تُطرح في الحاضر كقضايا متصلة بمصير الجنوب، متطرقًا إلى السياسة الدولية التي كانت لها عدة مواقف من حرب ١٩٩٤م.

وقدم الأستاذ نجمي شرحًا في ماذكره الكتاب حول المواقف المتلاعبة على وثيقة العهد والاتفاق، والثروات الجنوبية التي تُرى كعروض مفتوحة لمن يكسب، بالإضافة إلى عدم توضيح الرؤية لوضع الجنوب في تلك الحرب من قبل دول رأت أهدافاً للتوسع نحو الجنوب وموقعه وثرواته.

وجرت خلال الندوة مناقشات تفاعلية من قبل المشاركين الذين قاموا بتقديم العديد من الآراء والرؤى والتساؤلات حول ماحمله مضمون الندوة والذي جرى فيه التفاعل الإيجابي مع كل ما تم طرحه من قبل الحضور، حيث قدم الأستاذ نجمي ردوداً وتعقيبات على مداخلات المشاركين من مختلف منتسبي دوائر الأمانة العامة.