آخر تحديث :الجمعة - 10 مايو 2024 - 06:25 م

اخبار محافظات اليمن


لحج.. اجتماع موسع مع عقال الحارات واللجان المجتمعية بالحوطة

الأربعاء - 25 أكتوبر 2023 - 04:09 م بتوقيت عدن

لحج.. اجتماع موسع مع عقال الحارات واللجان المجتمعية بالحوطة

لحج/ محمد السلامي




عقد صباح اليوم بالمجلس المحلي بالحوطة لحج اجتماع موسع مع عقال الحارات واللجان المجتمعية بالحوطة.



وعقد الاجتماع برئاسة مدير عام المديرية سامي سالم سيف وعقال الحارات ورؤساء اللجان المجتمعية .



وكرس الاجتماع لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بتنفيذ المشاريع بالمديرية ودور عقال الحارات واللجان المجتمعية في تسهيل تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمواطنين وكيفية المشاركة المجتمعية في تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول والمعالجات بما يخدم مصلحة المواطنين بالمديرية .



وقال مدير عام مديرية الحوطة سامي سالم سيف :نحن نعاني من صرف عقود من قبل بعض الجهات في الشوارع والمساحات دون التنسيق مع قيادة السلطة المحلية وهذا يخلق لنا إشكالية عند تنفيذ مشاريع رصف الشوارع وتضييق مداخل الحارات .



وناشد مدير عام مديرية الحوطة المواطنين بعدم التوسع بالشوارع كونها أصبحت ضيقة ولاتسمح بعبور السيارات منها وكذا عدم البسط على المساحات الفارغة المتبقية للاستفادة منها بما يخدم مصلحة المواطنين .



وطالب بعدم الربط العشوائي والتوصيل من أنابيب المياة الرئيسية دون الرجوع الى القائمين على مؤسسة المياة والسلطة المحلية بالمديرية كون الربط العشوائي يمكن أن يتسبب بتسرب المياه اسفل الرصف ويشكل خطورة على المنازل بعد هبوط التربة .



اضاف :نحن غير مسؤولين تجاه من يقومون بالربط العشوائي للمياه من الخطوط الرئيسية دون علم الجهات المختصة ويتحملون المسؤولية عند حدوث أي أضرار للمباني أو رصف الشوارع .