آخر تحديث :الخميس - 20 يونيو 2024 - 01:40 ص

اخبار وتقارير


محلل عسكري : الحوثيون مثلهم مثل راعيتهم إيران يزايدون ويبيعون الوهم للاغبياء بإسم الاسلام

الجمعة - 27 أكتوبر 2023 - 07:33 م بتوقيت عدن

محلل عسكري : الحوثيون مثلهم مثل راعيتهم إيران يزايدون ويبيعون الوهم للاغبياء بإسم الاسلام

عدن تايم/خاص

وجه المحلل العسكري العميد خالد النسي إنتقادات لاذعة لمليشيات الحوثي وقيادتهم، وذلك عقب تصريحاتهم بالرد اذا تدخلت أمريكا في حرب غزة الأخيرة.
واعتبر العميد النسي في تعليقه الذي رصده محرر عدن تايم، بأن الحوثيين يبيعون الوهم ويزايدون باسم الإسلام والمقدسات الإسلامية، وهذا منهم راعيتهم إيران التي تمتلك قرار الحوثيين.
وقال المحلل العسكري : " حسابات عبدالملك الحوثي كانت خاطئة ، قال إذا تدخلت أمريكا في حرب غزة سنتدخل ونضرب الكيان الصهيوني بالصواريخ والطيران المسير ، كانت حساباته ان إمريكا لن تتدخل وبالتالي يستطيع المزايدة والكذب كعادته ولكن أمريكا تدخلت منذ اللحظات الأولى للحرب واليوم ترسل قوات عسكرية أمريكيه للقتال على الأرض إلى جانب القوات الاسرائيلية ولم نشاهد ردة فعل حوثية ولن نشاهد لان القرار لم يأتي من إيران حتى اللحظة ولا أعتقد انه سيأتي مهما حصل في فلسطين".
واضاف : " الحوثيين مثلهم مثل راعيتهم إيران يزايدون ويبيعون الوهم للاغبياء بإسم الاسلام والمقدسات الاسلامية وهم أكثر من يعمل على تدمير الإسلام وتشويه تعاليمه".

هذا وكان زعيم مليشيات الحوثي الموالية لإيران قد صرح في وقت سابق بشأن استهداف اسرائيل، اذا تدخلت أمريكا في حرب غزة، وحتى التصريحات الأمريكية بشأن اعتراض مسيرات وصواريخ أطلقها الحوثيين كانت استهلاك إعلامي حتى أن الحوثيين أنفسهم لم يعلنوا عن هذا الاستهداف.