آخر تحديث :السبت - 22 يونيو 2024 - 01:45 ص

اخبار محافظات اليمن


الحالمي يشدد على ضرورة اضطلاع نقابات عمال الجنوب بمسؤولياتها في الدفاع عن حقوق الموظفين

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 04:26 م بتوقيت عدن

الحالمي يشدد على ضرورة اضطلاع نقابات عمال الجنوب بمسؤولياتها في الدفاع عن حقوق الموظفين

عدن تايم/خاص

التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج ، وضاح الحالمي اليوم الخميس، قيادات إتحاد نقابات عمال الجنوب في المحافظة.
وناقش اللقاء جملة من القضايا والمواضيع ذات الصلة بعمل ودور النقابات العمالية الجنوبية بالمحافظة، وبحث السبل الكفيلة بالنهوض بالعمل النقابي للدفاع عن حقوق العمال الجنوبيين في المحافظة.
ووقف الإجتماع أمام قرار تحويل رواتب الموظفين إلى البنوك الخاصة والإجراءات المصاحبة للقرار والتي تسببت بتأخير صرف المرتبات وعرقلة العمل في العديد من القطاعات وفي مقدمتها القطاع التربوي، معبرا عن الرفض القاطع والمطلق للقرار.
وشدد الحالمي على ضرورة اضطلاع نقابات عمال الجنوب بالمسؤولية الملقاه على عاتقها ، في الدفاع عن حقوق الموظفين والعمل الميداني بما يواكب المرحلة الراهنة والتصدي وبقوة لكل الإجراءات والممارسات التي يتعرض لها الموظفين في المحافظة.
وأكد الحالمي وقوف قيادة انتقالي لحج مع مطالب نقابات عمال الجنوب في انتزاع حقوق الموظفين ورفض كل الإجراءات الغير قانونية التي تمس مرتباتهم وتسهم بزيادة معاناتهم، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب توحيد العمل النقابي الجنوبي وفقا للنظم التي أقرتها القيادة العليا للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.
واستعرض مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية لانتقالي علي رشيد جملة من الإجراءات والخطوات التي من شأنها بأن تسهم في تنظيم وتعزيز العمل النقابي بالمحافظة وتجعله قادرا على انتزاع حقوق الموظفين والوقوف بقوة وحزم أمام أي انتهاكات أو تجاوزات.
وتطرق رئيس الإتحاد بالمحافظة عبده المذلق، إلى العديد من القضايا المتعلقة بالنقابات العمالية الجنوبية بالمحافظة، وكيفية إستكمال هيئات وفروع الإتحاد في المحافظة والمديريات، والمعوقات التي تعترض سير العمل النقابي.
وطالب الاجتماع الحكومة بوقف قرار تحويل مرتبات الموظفين إلى البنوك الخاصة وإطلاق العلاوات والتسويات والانتظام بصرف المرتبات وعدم تأخيرها وإقرار هيكل أجور يواكب الوضع المعيشي للموظفين في ضل ارتفاع الأسعار وهبوط سعر العملة المحلية.