آخر تحديث :الأربعاء - 24 أبريل 2024 - 12:58 م

قضايا


سيول الأمطار تخلف أضرار جسيمة في مسيمير لحج (أرقام)

الخميس - 16 نوفمبر 2023 - 04:43 م بتوقيت عدن

سيول الأمطار تخلف أضرار جسيمة في مسيمير لحج (أرقام)

عدن تايم/لحج/ أحمد مطرف.

اوضح مدير إدارة مكتب الزراعة والري والثروة السمكية بمديرية المسيمير محافظة لحج الاستاذ عبدالحبيب محمود صالح بأن حصيلة الاضرار التي تعرضت لها مديرية المسيمير بسبب مياه الامطار والسيول التي شهدتها مديرية المسيمير مؤخراً بلغت مايقارب 20 الف فدان من الاراضي الزراعية جرفت بالكامل، فيما تضررت 50 قناة زراعية وغمرت 20 بئراً واعطاب 20 مضخة، واتلفت 1500شجرة مثمرة من أشجار الفواكة والخضروات .
وبينّ محمود إلى أن إدارة الزراعة والري بالمديرية قامت بالنزول بمعية مدير عام المديرية الى المزارع الواقعة على ضفاف وادي تبن وعملت على حصر الاضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية والأبار والشبكات والقنوات المائية في المديرية، وتم أبلاغ السلطات بالمحافظة والوزارة بتقرير مفصل عن حجم الاضرار البالغة في المديرية.
مشيداً في الوقت ذاته بالدور المساعد الذي تولية السلطة المحلية بالمديرية وجهود وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالملك ناجي عبيد على متابعتة الحثيثة واطلاعه المباشر على حجم الاضرار التي تعرضت لها مديرية المسيمير في هذا الجانب.
وأختتم مدير إدارة الزراعية والري بمديرية المسيمير محافظة لحج حديثه مطالبة الجهات ذات العلاقة والمنظمات والمؤسسات المانحة والصناديق الداعمة التدخل السريع في أنهاء معاناة المزارعين وتقديم أوجه الدعم والمساعدة لهم.