آخر تحديث :الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 01:32 ص

مجتمع مدني


تواصل فعاليات معرض الصور المتنقل لمناصرة عزة

الإثنين - 20 نوفمبر 2023 - 10:32 م بتوقيت عدن

تواصل فعاليات معرض الصور  المتنقل لمناصرة عزة

عدن تايم / خاص

تواصلاً لفعاليات المعرض المتنقل لدعم ومناصرة أطفال ونساء غزة والذي تنفذه سماءللدراسات للتنمية والمجتمعية ..نفذ مجمع الكويت للتعليم الاساسي والثانوي للبنات فعاليات مناصرة لأطفال غزة.

وأحتوى المعرض صور فوتوغرافية محاكاة لمجازر غزة وقصف المشافى وتوقيع وبصمه لرسالة أطفال تعز...وعديد من الفعاليات المعبرة .


الفعالية اقيمت برعاية من محافظ المحافظة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبالشراكة مع "أصوات نسائية من أجل السلام" ومدرسة الفوز بصاله .

ودشنت الفعالية اعمالها بتسليم أطفال مدرسة الفوز لرسالة أطفال تعز لاطفال مدرسة الكويت ومن ثمة عُزف السلام الفلسطيني واليمني ، تلى ذلك استعراض لعديد من المشاهد التمثيلية والمعبرة عن تطور مراحل المقاومة الفلسطينية وتاريخ تطور المقاومة حتى مرحلتها الأنية...

و ألقيت في الفعالية عدداً من الكلمات ابرزها كلمة مديرة مدرسة الكويت أ/ندى الشوافي ، بالإضافة الى كلمة مدير مكتب التربية بالمحافظة أ/عبدالواسع الشدادي وأ/عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين والشيخ دبوان هزبر ممثل جمعية الاقصي بتعز.

واكدت الكلمات على اهمية مثل هكذا فعاليات تضامنية مع القضية الفلسطينية امام الهجمه والغطرسة الصهيونية ، والتي ارتكبت في غزة ومثلت انتهاك لحقوق الانسان و للقانون الدولي الانساني .

اشاروا الى أن المجازر الوحشية لم تحدث في أى عصر أخر.

وأكدت كل تلك الكلمات ان هذه الفعالية واستمرار تنقلها لعديد من مدارس تعز هي شكل من اشكال التوعية بما يحدث ، وتضامن فاعل مع أطفال ونساء غزة..
وثمنت الكلمات دور الجهة التي ساهمت بدعم هذه الفعالية من أجل مناصرة غزة والقضية الفلسطينية في ظل غياب مخزى لموقف اممي ودولي مما يحدث في غزة.

وطاف الحاضرون بمختلف فعاليات المعرض...والتي وضحت وبشكل مبهر ما يحدث من انتهاكات وقتل للطفولة والمدنيين والنساء في غزة..

كما تم قرأت رسالة أطفال مدرسة الكويت وأطفال تعز باللغتين العربية والانجليزية للامم المتحدة والتي تطالبها بإيقاف هذه المجازر وحمامات الدم.
الجدير ذكره ان فعاليات المعرض ستستمر حتى يوم الخميس القادم في مدرسة الكويت بصالة وبعدها سيتم الى مدرسة الحمزة الاسبوع المقبل .


حضر الفعالية مديرمكتب التربية بالمحافظة أ/عبدالواسع شداد وممثل جمعية الاقصي عضو مجلس النواب السابق /دبوان هزبر ونائب مدير مكتب حقوق الانسان أ/احمد طه المعبقي و أ/عبدالعزيز سلطان نقيب المعلمين بتعز وامين عام سماءللدراسات أ/مطهر الشرجبي..وعدد من القيادات التربوية والشخصيات الاجتماعية والناشطين