آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:43 م

اخبار محافظات اليمن


المهرة : ضبط ومحاسبة من يخالف القانون أي كان

الثلاثاء - 21 نوفمبر 2023 - 11:26 م بتوقيت عدن

المهرة : ضبط ومحاسبة من يخالف القانون أي كان

الغيضة / خاص

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة، اليوم، اجتماعا للجنة الأمنية بالمحافظة لمناقشة الوضع الأمني العام بالمحافظة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبد الله نيمر.

وفي مستهل الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الأول العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري رحب المحافظ بأعضاء اللجنة الأمنية، مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في حفظ الأمن واستقرار المحافظة والسكينة العامة.

وأكد المحافظ على أهمية جمرك شحن وصرفيت كونهما يُعدان واجهة للبلد والرئة الاقتصادية التي يتنفس بها اليمن، مشدداً على ضرورة الالتزام وتفعيل الجانب الأمني والعسكري بالمنفذ وتنفيذ المهام كل في مجال اختصاصه.. ووجه المحافظ بضبط ومحاسبة من يخالف القانون أي كان.

وناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية في الجمارك وجهود التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية وتصحيح الاختلالات الأمنية وتحديد اختصاص كل جهة منعا للتداخل في المهام بما يسهم في تعزيز الإجراءات الأمنية وتحسين مستوى الأداء في الجمرك، وشدد الاجتماع على ضرورة تكامل الجهود الامنية والعسكرية وضرورة الحفاظ على الصفة الإعتبارية والإدارية.

وخرج الاجتماع بجملة من القرارات الهادفة تعزيز الأمن في جمرك وضبط الاختلالات الأمنية.