آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 11:22 ص

قضايا


مديرة معهد أمين ناشر بعدن : نواجه نقص في الكادر التدريسي والميزانية التشغيلية

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - 07:36 م بتوقيت عدن

مديرة معهد أمين ناشر بعدن : نواجه نقص في الكادر التدريسي والميزانية التشغيلية

عدن تايم/خاص

أكدت مديرة معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية فرع عدن (المعلا) الدكتورة انتظار مبارك علي عوض بأن الدراسة في المعهد تسير بشكل منتظم في التخصصات الموجودة لدينا (التمريض العام وقابلات مجتمع) وأن الطالبات يتخرجن بشهادات قابلة مجتمع.
وأشارت مديرة المعهد إلى أنه يتم قبول الطلاب والطالبات ممن يحملون شهادة انهاء المرحلة الأساسية ويتخرجوا من المعهد بشهادة ثانوية صحية (تعادل ثانوية عامة) وأن المعهد يشهد اقبالا شديدا من الطلاب والطالبات للالتحاق بالمعهد كون مخرجات المعهد تجد سوق للعمل في المستوصفات والمستشفيات الصحية اكانت حكومية أو خاصة والمعهد يغطي احتياجات هذه المرافق الصحية في مهارات التمريض.
وأضافت مديرة المعهد انتظار مبارك: أن المعهد بحاجة الى مدرسين أساسيين وأن إدارة المعهد تعمل جاهدة لتوفير مدرسين أساسيين كونه لا يوجد سوى اثنين مدرسين أساسيين فقط والبقية بنظام التعاقد منهم بالساعة ومنهم بالسنة.
المعهد يسعى لترفيع المخرجات من خلال قبول مساقات علمية بعد الثانوية العامة علمي.
واوضحت ان المعهد لعب دورا كبيرا في تأهيل الكوادر الصحية القديمة التي كانت تتخذ من مهنة التمريض مصدر رزق لها.. اضافة الى انه كان الملجئ الآمن لكثير من الشباب والشابات غير الراغبين في العملية التعليمية الطويلة وهم بحاجة للخروج الى سوق العمل.
وعن أهم التحديات تقول مديرة المعهد تتمثل بعدم وجود ميزانية تشغيلية ونقص الكادر.
واختتمت حديثها بتقديم الشكر لمدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي لدعمه للمعهد من خلال توفير طاقة شمسية. وكذا الشكر لقيادات المستشفيات الحكومية والمجمعات الصحية لدورهم الطيب في قبول الطلاب للتطبيق العملي لديهم اثناء الدراسة وكذا توفير فرص العمل لخريجي المعهد من الطلاب والطالبات للعمل لديهم.