آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

قضايا


توضيح بشأن البناء المستحدث في ساحل خور مكسر بالعاصمة عدن (وثائق+صور)

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 06:21 م بتوقيت عدن

توضيح بشأن البناء المستحدث في ساحل خور مكسر بالعاصمة عدن (وثائق+صور)

عدن تايم/خاص

نشر الحساب الأمني المشهور باسم "صقر عدن" توضيح عبر حسابه على فيسبوك، بشأن البناء المستحدث في ساحل خور مكسر بالعاصمة عدن، والذي تداول صورته نشطاء على اعتبار أنه بسط في الساحل.
وحسب التوضيح الذي رصده محرر عدن تايم، تبين من الوثائق المرفقة، بأنه يعود لملكية المستثمر ورجل الأعمال الشيخ صالح الجرابي، وقد كان عبارة عن مطعم قائم تعرض للتدمير الجزئي في الحرب الأخيرة، وما يجري حاليا هو إعادة البناء بطريقة قانونية وسليمة وموثقة ومكتملة الإجراءات.
كما أظهرت الصور عمليات الهدم التي شهدها المشروع المتضرر قبل أن يعاد البناء مؤخراً.
وفي التوضيح قال الحساب الأمني : " هذه الصورة تقع في كورنيش ساحل أبين، وما ترونه من أعمال بناء هي عملية تجديد لمطعم ومنتزه (سوبر بروست) والذي تعرض لأضرار كبيرة في حرب 2015 والان المالك يقوم في إعادة تجديد وترميم ما دمرته الحرب للموقع وكل شي قانوني كما هو موضح أمامكم بالصور".
واضاف في التوضيح الذي رصده محرر عدن تايم: "هذا الموقع تابع لرجل الاعمال الشيخ صالح الجرابي، وهو مستثمر لهذا الموقع لاكثر من 20 عام".
وتابع : "لذلك احب أوضح للجميع انه لا يوجد اعمال بسط كما روج له بعض الإخوه وللأسف منهم من يعلم بهذا الموضوع وفاهم كل تفاصيله ولكنه حابب يلفت نظر، او بالعاميه (شوفونا)".

هذا وكانت الصورة المتداولة للبناء والتي أخذت من زاوية تظهر وكان المبنى داخل الساحل، ولكن في الواقع موجود ضمن المشاريع الاستثمارية المطلة على الساحل والتي يتواجد بجوارها كثير من المشاريع، وقد أثارت جدلاً واسعاً حول أنها بسط عشوائي، وهو ما يؤكد الوثائق أنه قانوني وإعادة بناء لمشروع سابق.