آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:09 م

الصحافة اليوم


صحيفة تكشف صراع لأجنحة المليشيا في صنعاء وإب

السبت - 02 ديسمبر 2023 - 09:43 م بتوقيت عدن

صحيفة تكشف صراع لأجنحة المليشيا في صنعاء وإب

عدن تايم/عكاظ

فيما يشهد عدد من مناطق الحوثي انفلاتاً أمنياً، كشف المرصد اليمني للألغام اليوم (السبت) مقتل وإصابة 15 مدنياً في انفجار ألغام زرعتها المليشيا في عدد من المحافظات اليمنية خلال نوفمبر الماضي.

وأفاد المرصد أن الألغام الحوثية تسببت في مقتل خمسة مدنيين وإصابة 10 آخرين في خمسة حوادث وقعت باربع محافظات يمنية (الجوف والبيضاء والحديدة وتعز)، مبيناً أن القتلى من الأطفال والنساء ومسن.


في غضون ذلك، قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون في فوضى أمنية تشهدها محافظة إب الواقعة تحت سيطرة الحوثي، ووفقاً لمصادر قبلية فإن اشتباكات اندلعت بين مسلحين قبليين مدعومين من قيادات حوثية اندلعت في مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال جنوب إب.

وأفادت المصادر أن الخلافات والصراعات في جميع المحافظات غالبيتها تعود إلى صراع أجنحة بين قيادات المليشيا، مبينة أن المليشيا صفّت نهاية الأسبوع الماضي الزعيم القبلي محمد أحمد حسن الزبيري الذي يعد أحد أبرز مشرفي المليشيا في مديرية أرحب في ظروف غامضة.

وأشارت إلى أن عملية تصفية الزبيري جاءت بعد تهديده بدفن أمين العاصمة المعين من الحوثيين حمود عباد في حال معارضته بيع حديقة عطان التي نهبها وبدأ عملية بيعها لصالحه ورفض دفع حصة القيادات الحوثية الأخرى المشاركة له في عملية النهب والسطو المسلح على الممتلكات العامة وأراضي المدنيين.