آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 08:33 م

مجتمع مدني


الضالع .. اختتام الدورة التدريبية الخاصة بإدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 05:54 م بتوقيت عدن

الضالع .. اختتام الدورة التدريبية الخاصة بإدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية

عدن تايم/خاص

اختتمت اليوم الدورة التدريبية الخاصة بإدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية الممول من ائتلاف الإغاثة الهولندية وبالشراكة مع منظمة كير وتنفيذ منظمة ديفرستي التي استهدفت عدد 16 متدرب من أعضاء اللجان المجتمعية في منطقة الطفوى مديرية الضالع وحورة المعفاري مديرية الازارق.
واكد منسق المشروع بان الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في إدارة وتشغيل مشاريع المياه الريفية، وتعزيز فهمهم لأهمية المياه في حياتهم اليومية.
وتم خلال الدورة التدريبية، تقديم عدد من المواضيع المهمة والعملية والتوعوية التي تتعلق بإدارة المشروعات، حيث تعلم المشاركون كيفية وضع خطة مشروع فعالة وتنظيم الجدول الزمني والموارد والمهام المختلفة. كما تم تسليط الضوء على أهمية الإدارة المالية للمشروعات، بما في ذلك إعداد ومراجعة الميزانية وتتبع النفقات.
تم تعليم المشاركين أيضًا كيفية إدارة حسابات الدفاتر والعوامل المختلفة المتعلقة بمشروع المياه، وكيفية تطبيق تقنيات العمل العملية في حساب التعرفة المائية. تم توفير فرصة للمشاركين للتفاعل مع المحاضرين وطرح الأسئلة ومناقشة التحديات التي تواجههم في تنفيذ المشروعات.
بدورة الاخ المهندس غازي سيف مدير الهيئة العامة لمياه الريف بالمحافظة قائلاً نشكر الاخوة في منظمتي كير وديفرستي على اهتمامهم وتدخلهم الضروري في تحسين مياه الريف مضيفاً لقد كان التدريب الذي قدمتموه شاملاً ومتخصصًا، مما سيساهم في تعزيز مهارات وقدرات فريقنا. كما انه يسهم في توجيهكم القيم في تحسين الأداء العام لمياه الريف.نحن ممتنون للجهود التي بذلتموها لمساعدتنا في توفير مياة نقية وذات جودة عالية للمجتمعات الريفية. لا يمكننا أن نقدر بما فيه الكفاية التزامكم واهتمامكم بتطوير وتحسين قطاع المياة الريفية.
من جانبه الاستاذ علي هادي الحسني مدير عام الازارق صرح بالقول بفضل تعاوننا المستمر، أصبح لدينا الثقة في مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق رؤيتنا لتحسين حياة سكان المناطق الريفية. نحن نتطلع إلى مزيد من الشراكة والتعاون مع منظمة ديفرستي في المستقبل.
كما تقدم الاستاذ وجدان الحميدي رئيس منظمة ديفرستي بالشكر والتقدير للسلطه المحليه بالمحافظه ممثله باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظه ومدير عام الهيئة العامه لمياه الريف ومديري مديريتي الضالع والازارق على جهودهم المبذوله مع فريق المنظمه لتنفيذ الانشطه والمشاريع الذي تنفذها المنظمه في قطاع المياه وبقية القطاعات الاخرى الذي يتم تنفيذها في المحافظة
واشاد الحميدي بالتفاعل الإيجابي والحماس الذي أبداه المشاركون خلال الدورة التدريبية، مؤكداعلى أهمية دعم وتمكين الأفراد في المجتمعات الريفية لتحسين إدارة وتشغيل مشاريع المياه لضمان استدامة تلك المشاريع وتحقيق الفائدة القصوى للمجتمعات المستهدفة.
وأعرب جميع المشاركين عن تقديرهم لهذه الدورة التدريبية وللجهود المبذولة من قبل منظمة ديفرستي ومنظمة كير العالمية في تطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم. كما أكدوا التزامهم بتطبيق المعرفة المكتسبة في تحسين إدارة وتشغيل مشاريع المياه في مناطقهم، وبالتالي تحقيق تحسين مستدام في إمدادات المياه للمجتمعات المحلية.
حضر الاختتام المهندس غازي سيف مدير الهيئه العامه لمياه الريف محافظة الضالع والمحامي على هادي الحسني مدير عام مديرية الازارق والاعلامي رائد علي شايف مدير الاعلام بالمحافظه والمهندس جهاد درويش والدكتور عبدالله البيشي ممثلين منظمة كير العالمية.