آخر تحديث :الإثنين - 26 فبراير 2024 - 12:33 ص

اخبار وتقارير


تقرير مصور يرصد وقائع مهرجان جماهيري حاشد للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة

الإثنين - 04 ديسمبر 2023 - 09:52 م بتوقيت عدن

تقرير مصور يرصد وقائع مهرجان جماهيري حاشد للمجلس الانتقالي في محافظة المهرة

عدن تايم/خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، مهرجانا جماهيريا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي المهرجان الذي أقيم تحت شعار "انتصار التلاحم العربي"، وحضره عدد من أعضاء الجمعية الوطنية، وقيادات انتقالي مديريات المحافظة، وشيوخ وشخصيات اجتماعية وسياسية ونسوية، ألقى رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، مجاهد بن عفرار، كلمة نقل في مستهلها تحايا وتهاني الرئيس الزُبيدي، لأبناء المحافظة المحتشدين.
واستعرض بن عفرار، الدلالات التي تحملها ذكرى عيد الاستقلال الوطني لشعب الجنوب، وما قدمه أبناء الشعب الجنوبي من تضحيات وملاحم بطولية خالدة منذ انطلاق ثورة 14 أكتوبر التي توجت بنيل الاستقلال الوطني الأول في 30 نوفمبر 1967م.
وأكد رئيس تنفيذية انتقالي المهرة، أن مسيرة ثورة الاستقلال الثاني ماضية حتى تحقيق هدفها المنشود، داعيا الجميع إلى المزيد من التلاحم ورص الصفوف والصمود والثبات أمام كافة التحديات والمؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الجنوب.
من جانبه، رحب رئيس تنفيذية انتقالي مديرية سيحوت، علي جمعان عويض، بقيادة انتقالي المحافظة ممثلة برئيس الهيئة ونائبه مصعب حيمد، وأعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات السياسية والاجتماعية والنسوية ومشايخ وأعيان المحافظة، والحشد الجماهيري الحاضر.
ورفع المحتشدون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، مؤكدين تمسكهم بالثوابت الوطنية وهدف الإرادة الشعبية الجنوبية من المهرة شرقا حتى باب المندب غربا والمتمثل في التحرير والاستقلال الثاني واستعادة دولة الجنوب الفيدرالية على كامل ترابه الوطني.
وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية والثقافية التراثية التي يمتاز بها أبناء محافظة المهرة، وتم استعراض العديد من الرقصات الشعبية أبرزها رقصة الكبارة، والقصائد الشعرية الثورية الحماسية التي نالت استحسان الجميع.