آخر تحديث :الثلاثاء - 05 مارس 2024 - 02:01 ص

اخبار رياضية


العين يهزم آهال ويؤكد زعامته للمجموعة الآسيوية الأولى

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

العين يهزم آهال ويؤكد زعامته للمجموعة الآسيوية الأولى

عدن تايم / متابعات :


عاد العين الإماراتي، إلى طريق الانتصارات مساء اليوم، بالفوز على مضيفه آهال التركماني، بنتيجة 2/1، على ستاد عشق أباد، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا 2023-2024.
وأكد العين، أحقيته في المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة، بوصوله إلى 15 نقطة من 6 مباريات، مقابل 4 نقاط لآهال، في المركز الرابع الأخير، مع العلم أن الفريق الإماراتي حسم الصدارة وبطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي منذ الجولة الرابعة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ومرت دقائقها الأولى هادئة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء للعين، لوجود لمسة يد على مدافع آهال، وأحرز منها سفيان رحيمي، هدفا للفريق الإماراتي في الدقيقة 13.


وحافظ العين على أدائه الهجومي، ومرر عمير اتزيلي كرة عرضية إلى رحيمي، في مواجهة مباشرة مع حارس آهال، والذي تألق في التصدي للفرصة الخطيرة في الدقيقة 24.

وانفرد عمير، وسدد كرة قوية تصدى لها حارس آهال في الدقيقة 30، ووصلت إلى رحيمي، والذي تعرض للعرقلة، واحتسبت له ركلة جزاء أحرز منها عمر اتزيلي، الهدف الثاني للعين في الدقيقة 32.

وأخطأ كوامي، مدافع العين، في إبعاد كرة عرضية في الدقيقة 35، وقابلها المان تاجييف، بتسديدة في شباك الفريق الإماراتي، معلنا عن هدف لآهال.

وأنقذ محمد شاكر، مرمى فريقه العين من هدف مؤكد في الدقيقة 42، بعدما أبعد الكرة قبل تخطي خط المرمى.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الثاني، ولاحت الخطورة الأولى في الدقيقة 74، بتسديدة قوية من تاجييف، وتألق من خالد عيسى، حارس العين، في تحويلها إلى ركلة ركنية.

وكرر خالد عيسى، تألقه وحول تسديدة أخرى لآهال إلى ركلة ركنية في الدقيقة 79، وسدد رحيمي، كرة قوية للعين في الدقيقة 88، وحولها حارس آهال إلى ركنية.

وردت عارضة مرمى العين، تسديدة ماماياف، لتحرم آهال من هدف التعادل في الدقيقة 6 الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.