آخر تحديث :السبت - 02 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار وتقارير


الوزير الزعوري يشيد بجهود البرنامج السعودي للتنمية والإعمار

الأربعاء - 06 ديسمبر 2023 - 08:37 م بتوقيت عدن

الوزير الزعوري يشيد بجهود البرنامج السعودي للتنمية والإعمار

عدن / خاص

▪️أشاد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بالدعم السخي لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وهو الدعم الذي ساهم بفعالية لمواجهة الظروف الإنسانية الصعبة والطارئة التي انتجتها الحرب المستمرة منذ 8 سنوات.

وأكد الوزير الزعوري في الكلمة التي ألقاها صباح اليوم في حفل اختتام مشروع استخدام الطاقة المتجددة لتحسين جودة الحياة في اليمن الذي يأتي بمساهمة من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن وبرنامج الخليج العربي للتنمية "اجفند" ومؤسسة صلة للتنمية، على أهمية مشروع الطاقة الشمسية في مجال المياه والري الزراعي والمرافق العامة والمساكن، مشيراً أن المشروع سوف يُسهم في تحسين كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاج الزراعي، وتخفيف معاناة المواطنين من خلال توفير الطاقة المتجددة..داعياً المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية أن تحذو حذو البرنامج السعودي للتنمية في تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة.

كما لفت الوزير الزعوري الى ضرورة إعداد خطط واستراتيجيات من قِبَل السلطات المحلية بالمحافظات لتقديمها للجهات المانحة للمساهمة في تمويل برامج ومشاريع تخدم التنمية المستدامة.

وأثنى الوزير الزعوري على دور مؤسسة صلة للتنمية التي قال أنها تتصف بالمعايير والكفاءات والإمكانات المطلوبة لتنفيذ المشاريع.

جدير بالذكر أن مشروع استخدام الطاقة المتجددة يستفيد منه 62,000 "مستفيد"، في خمس محافظات" حضرموت، لحج، أمبين، تعز، الحديدة"، ويضم 200 منظومة طاقة شمسية بقدرة إنتاجية 1,2 ميقاوات، وعدد 2194 من الألواح، وتبلغ تكلفة المشروع 2.1 مليون دولار امريكي.