آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 03:36 م

قضايا

خدمته في مؤسسة مياه عدن نحو 35 عاما
رئيس قسم النوبات.. كرمه مأمور المعلا ونظيره في صيرة يزج به الحجز

السبت - 09 ديسمبر 2023 - 10:14 م بتوقيت عدن

رئيس قسم النوبات.. كرمه مأمور المعلا ونظيره في صيرة يزج به الحجز

عدن تايم / خاص

علي محمد باحشوان ،  رئيس قسم النوبات في المنطقة الأولى بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عدن تمتد خدمته 35 عاماً من العطاء والتفاني وخلال خدمته الطويلة لم تقدم ضده شكوى واحدة رغم عمله الشاق ونتيجة خبرته.
استطاع حل العديد من المشاكل الصعبة في المناطق الجبلية  في توصيل المياه للمناطق الجبلية منها التواهي القلوعه و المعلا وحظي بتقدير وتكريمه مأمور مديرية المعلا عبدالرحيم جاوي .
تلك إفادات زملاءه في المؤسسة واستعادة به إدارة المياه للعمل في مدينة كريتر للإشراف على فتح الوالات والصمامات في ضخ المياه في الحصص الزمنية لمناطق كريتر وحل المنغصات اليومية الطارئة.

ويروي باحشوان بألم ما لحق به يوم أمس الجمعة عند إشرافه على الحصة الزمني وفتح الوالات للمناطق (البوميس -الحفيره -الفرس -كود الحشيش -حافة القاضي) بآلية ساعتؤن لكل منطقة وقال : "بدأت بالضخ للمناطق المرتفعة تم بالتدريج للمناطق السفلى وهذا المتبع فنياً لضخ المياه".

وكشف باحشوان عن اقدام بعض شباب من حافة القاضي عند عملية الضخ لمنطقة البوميس بفتح الوال لمنطقتهم وهنا تم الرفض من دون الرجوع او الموافقة من قبل إدارة المياه وقد تكررت هده الظاهرة من قبلهم في فتح الوال أثناء ضخ المياه سابقاً لمنطقة جبل العيدروس وشعب العيدروس وتم التغاضي عنهم بكل أسف ، حسب تعبيره.
وروى :"وعند فتح الوال إلى حافة القاضي حصلت مشكلة وانسحب الماء من حصة البوميس دون الرجوع او الموافقة للمؤسسة العامة للمياه وعند تفاقم المشكلة تم إتهامي  بالتخريب والزج بي بالزنزانه في شرطة كريتر من قبل مأمور صيرة من الساعه 7مساء حتى 4 فجراً بعد خدمة طويلة من العطاء وعند التحقيق من قبل شرطة كريتر مع بعض شباب حافة القاضي الذين عملوا على فتح الوال والصمامات التي تكررت مع عدة مناطق تم الاعتراف من قبلهم بفتح الصمامات والوالات لكن هنا الحقيقة والعدالة والقانون  يغيب وغادر الشباب مركز الشرطة ودفعت الثمن ولم اخرج من الشرطة الا بضمانة والتزام مديري المباشر في إدارة التوزيع على ان اعود إلى الشرطة يوم غد الأحد من أجل تقديمي للنيابة العامة للتحقيق نتيجة جرمي في الحفاظ على فتح آلية الوالات والصمامات بطريقة منظمة من اجل ضخ المياه للمناطق بحصص زمنيه عادلة عبر توجيهات مجدولة من قبل المؤسسة العامة للمياه.