آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:23 م

مجتمع مدني


افتتاح جلسات الدعم النفسي الاجتماعي لنساء المعنفات ودوي الاحتياجات الخاصه

السبت - 23 ديسمبر 2023 - 05:47 م بتوقيت عدن

افتتاح جلسات الدعم النفسي الاجتماعي لنساء المعنفات ودوي الاحتياجات الخاصه

عدن تايم / نائله هاشم



نفذ اليوم في مديرية التواهي «المجمع الصحي التواهي» جلسات الدعم النفسي الاجتماعي، ضمن مشروع اشراك المرأة في الدعم الوطني برعاية منظمة البحث عن ارضية مشتركة نفذتها اتحاد نساء اليمن وتحت شعار انا قوية لا استسلم والذي استهدف في مرحلته الاخيرة عدد من النساء المعنفات وذوي الاحتياجات الخاصه فئة الصم الذين يعانون من ضائقة نفسية اجتماعية من مختلف الفئات العمرية.

وخلال الجلسة اوضحت منسقة المشروع اخلاص محمد ناصر اليوم نفتتح الجلسات الاخيرة من المرحلة الثانية من مشروع الدعم النفسي بالنسبه للنساء المعنفات وبهذا نكون قد استكملنا برنامج الدعم النفسي الاجتماعي والذي يهدف الى كيفية اكتساب المناعة النفسية ورفع مستوى الرعاية للمستفيدين وتوفير دعم قوي على حد سواء ، من خلال التحدث عن مواقف في الماضي وما حدث من ضغوط طبيعية في حياتهن وتؤثر بشكل خطير على حياتهن اليومية.
اضافت ففي الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد يعتبر دعم الصحة النفسية والجسدية عنصرا هاما من خلال توفير بيئة آمنه و مستقرة للمرأة من اجل استعادة الشعور بالحياة الطبيعية و الكرامه والامل.
اكدت ان التخفيف من المعاناه من خلال الجلسات التدريبية التي ستصلهم لتخلص من تلك الاشكاليات في حياتهن ليكن قادرات على تخطي كل الصعاب في حياتهن.

وبدورها الاخصائية الاجتماعية الدكتورة اشجان الفضلي افادة سعيدة بتواجدي مع تلك الشريحة المستضعفة من المجتمع لتقديم لهن جلسات الدعم النفسي الاجتماعي والذي يهدف لخلق نساء قويات لا يستسلمن للمشاكل ولا الصعوبات الحياتية اليومية.
اشارت بان هذه الجلسات تحقق هذا الهدف و كيفية لنساء ان تكسب وعي لذاتهن و التعايش مع من حولهن و بقوة و باريحيه والتخطيط لاهدافهن بشكل افضل مما يساعدهن في مواجهه العنف و سيكسبن الثقه في النفس والذات .
منوه بان الجلسات يتم من خلالها التعرف على الخبرات و المعرفه والتي ستسهم نحو التطلع لرؤية جديدة للحياة. وتابعت ان هناك العديد من التقنيات الجديدة التي ستقدم ضمن برنامج الدعم النفسي لتخلص من المشاعر السلبية لمواصلة الحياة نحو المعافاة