آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 11:39 م

ثقافة وأدب


" قلم بمداد إنسان" إصدار جديد للصحفي علي سالم بن يحيى

الأحد - 24 ديسمبر 2023 - 05:57 م بتوقيت عدن

" قلم بمداد إنسان" إصدار جديد للصحفي علي سالم بن يحيى

عدن تايم/خاص

صدر في القاهرة كتاب " قلم بمداد إنسان.. سلسلة مقالات صحفية، الجزء الثاني، للزميل الصحفي والكاتب علي سالم بن يحيى، عن مؤسسة يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع، وضمن إصدارات مركز التغيير للإعلام والدراسات.
واهدى الزميل علي سالم، كتابه إلى روح الأخوين والزميلين العزيزين الشهيدين (الأحمدين):
الصحفي أحمد بوصالح، الصحفي أحمد حديج باراس، من قتلتهم أيادي الإرهاب، دون ذنب ولا جريرة، رحلوا ومازالوا أحياء بيننا، بمآثرهم، بمواقفهم، وأحرف كلماتهم.
الكتاب يرصد سلسلة المقالات الصحفية للمؤلف منذ بدايات عمله الصحفي التي بدأها كما يقول عنها " على استحياء العام ١٩٩١م، وحتى طباعة الكتاب، بلغة بسيطة كبساطة صاحبه".
وكتب د. سعيد الجريري، الأكاديمي والشاعر والسياسي المعروف في غلاف الكتاب " الصديق الشبواني الجميل (علي سالم بن يحيى)، ممن أخرجتهم المعاناة، فكان في طليعة جيل الشباب في ساحات الرفض منذ البدء، ومن تلك الساحات وصداها في الصحافة المقموعة والملاحقة كانت معرفتي الأولى به، وبإبتسامته الطبيعية التي تدلك على الإنسان في أعماقه. علي ابن يحيى، ليس مجرد باحث أو كاتب رأي، ولكنه ممن وعوا المشهد مبكرا، وآمنوا بقضية عصية على الاحتواء أو التصفية أو الهزيمة، فاختار أن يكون في اليسار جهة القلب/ الوطن، الإنسان والمستقبل.