آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

اخبار عدن


من هو أنيس لقمان .. عضو الجمعية الوطنية

الخميس - 11 يناير 2024 - 02:55 م بتوقيت عدن

من هو أنيس لقمان .. عضو الجمعية الوطنية

عدن تايم / خاص

شيع جثمان الدكتور أنيس يوسف علي لقمان، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي الذي وافته المنية ، شيع عقب صلاة الظهر من مسجد الاميني بكريتر ووري الثرى مقبرة القطيع .من هو أنيس لقمان :


ولد في العاصمة عدن عام (1954م) ودرس في مدارسها حتى أكمل الثانوية العامة، وفي سنة (80م) سافر إلى الخارج لإكمال دراسته حيث درس في كلية الهندسة المدنية بموسكو، وبعدها واصل في الدراسات العليا وتحصل على شهادة الدكتوراه عام (1985م) من المعهد العالي للهندسة المدنية والمعمارية (روسيا)، والدرجة العلمية أستاذ مشارك، والتخصص العام هندسة مدنية، والتخصص الدقيق هندسة بيئية، ومن ثم عاد إلى عدن واشتغل مدير لمديرية منطقة الشعب كمهندس (مياه وبيئية)، وهو متزوج، وعضو هيئة تدريس.

وللدكتور أنيس لقمان تاريخ نضالي مشرف فقد كان أحد أعضاء جبهة التحرير وشارك في صفوفها وبالتحديد في فرقة المغاوير مع الشهيد حيدر شمشير وفيصل العلس.

وفي حرب (94م) ضد الطغيان كان عضو اللجنة العليا لدفاع والصمود والتصدي وحارب ضد قوات الطغيان ومنها استمر في نقطة النضال (الكفاح المسلح).

وفي (2007م) تم تشكيل الحراك ودخل فيه، واستمر في (الكفاح المسلح) حتى وصلوا إلى تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي ومنها تأسست الجمعية الوطنية واختير نائباً لرئيس الجمعية الوطنية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.
تبنى لقمان عدة مشاريع توعوية على أرض الواقع بالمحاضرات والندوات في المناسبات العامة والجامعات.