آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 11:32 م

اخبار محافظات اليمن


افتتاح وحدة صحية في كرش بلحج

الإثنين - 15 يناير 2024 - 07:10 م بتوقيت عدن

افتتاح وحدة صحية في كرش بلحج

لحج/ خاص:

دشن الاستاذ عماد غانم مدير عام مديرية كرش القبيطة صباح اليوم الأثنين افتتاح مبنى الوحدة الصحية بمنطقة زيق الأسفل مديرية كرش القبيطة.

كان في استقباله مدير المرفق الصحي الدكتور فؤاد قائد صالح ورئيس مركز انتقالي زيق مكرد محمد سيف وعدد من القادة العسكريين والشخصيات الإجتماعية وجمع غفير من المواطنين.

و ألقى الاستاذ عماد غانم كلمة أشاد من خلالها بجهود الجميع "مقاول المشروع الأخ عباد قاسم صالح مانع الحوشبي وعمال المشروع وكذا لجنة تسليم المشروع بحسب قرار المدير العام الاخ احمد سلام سالم عضو الهيئة الإدارية" رئيس اللجنة" والمهندس محمد علي محمد" عضوا" واحمد حسن حوبح "سكرتير لجنة المناقصات" والمهندس المنفذ للمشروع احمد السويدي وكل من ساهم في انجاز المشروع بما فيهم مواطني المنطقة.

واضاف غانم ان افتتاح هذا المشروع الحيوي الهام جاء بتمويل كامل من المجلس المحلي بالمديرية بتكلفة بلغت (23)ثلاثة وعشرون مليون ريال يمني وذلك حرصا على استفادة المواطنيين للخدمات الطبية،و مشيرا الى ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية على تنسيق مسبق مع المنظمات الدولية" المؤسسة الطبية الميدانية" للعمل على تأثيث المرفق الصحي و رفده بالكادر الصحي والمستلزمات الطبية والدوائية خلال تدخلها الحالي بالمديرية.

وعن أهالي المنطقة القى مكرد محمد سيف رئيس مركز انتقالي زيق كلمة عبر من خلالها عن عظيم شكره وامتنانه للأخ المدير العام لإنجاز المشروع الحلم الذي طالما كان يراود أبناء المنطقة المحرومة من أبسط المشاريع الحيوية والتي طالها التهميش خلال فترات حكم النظام البائد،كما القيت كلمات الثناء والشكر من العقيد علي صالح باس والاستاذ مارس محمد حيدره والشخصية الاجتماعية صالح علي مقبل وعضو انتقالي المديرية بشير مقبل سيف.

وفي سياق متصل التقى المدير العام بالدكتور عبداللطيف محمد علي المنسق الميداني للمؤسسة الطبية الميدانية وبحثا سبل الدعم التي ستقدمها المؤسسة للوحدة الصحية زيق وبقية المرافق المستهدفة في المديرية خلال تدخل عملها ابتداء من شهر يناير الجاري،مثمنا وشاكرا في الوقت نفسه جميع الجهات المانحة "الصندوق الإنساني التابع للأمم المتحدة" والجهة المنفذة "المؤسسة الطبية الميدانية" على تدخلها الإنساني بالمديرية و مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية بالمديرية وكافة مواطنيها لتقديم المساعدة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه سير عمل المؤسسة وجميع المنظمات الإنسانية والدولية.

حضر الافتتاح عن مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالحميد حميد سعيد مدير الرعاية الصحية ، وعن جانب الحشد المجتمعي بالمؤسسة الميدانية الدكتور هاشم منصر وعن المقاول الاستاذ ياسين مدهش الحوشبي وجمع غفير من المواطنين.
ماجد الطاهري