آخر تحديث :الإثنين - 04 مارس 2024 - 02:02 ص

اخبار محافظات اليمن


مديرية بشبوة تطلع فريق المنظمة الدولية للهجرة على ضغوطات النزوح

الإثنين - 29 يناير 2024 - 09:57 م بتوقيت عدن

مديرية بشبوة تطلع  فريق المنظمة الدولية للهجرة على ضغوطات النزوح

شبوة / خاص

ناقش رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مديرية حبان بمحافظة شبوة محمداحمدالمحضار صباح اليوم بمكتب مديرعام المديرية ، مع فريق المنظمة الدولية للهجرة "I O M" برئاسة الدكتورة انجيلا الوائلي، ومسوؤلي القطاع الصحي بالمنظمة الدكتور علي سريع باسردة، والدكتور عمر الأصبحي، ومسؤولي قطاع المياه بالمنظمة المهندس وسام محمد الأحمدي، والمهندس اسامة الحليلي، جمله من القضايا المتعلقة بعدد من القطاعات الهامة كـ الصحة والمياة والبيئة وغيرها.

واستمع فريق المنظمة الدولية للهجرة من المحضار والحاضرين جمله من الإحتياجات الضرورية التي تتطلبها معظم مناطق المديرية والتي تستقبل أفواج من المهاجرين الغير الشرعيين من القرن الافريقي على مدار العام وكذاء النازحين، جراء الحرب التي تشهدها البلاد والموزعين على مناطق المديرية، مشيدآ" بدور المنظمة وتدخلاتها السابقه والحالية في قطاع الصحة بالمديريه

وطالب المحضار" توسعة نشاط وتدخلات المنظمة في معظم مناطق المديرية في الجانب الصحي والتعليم، للضرورة الملحة لإفتقار مناطق ومراكز المديرية لهذه الخدمات الهامة.

من جانبه أكد فريق المنظمة" بأنهم سيعملون جاهدين إلى تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة في معظم مناطق المديريه التي تستقبل المهاجرين الغير الشرعيين من دول القرن الافريقي، والنازحين للتخفيف من معاناتهم.

كما قدم مدير الصحة بالمديرية صقرسعيداحمد" وانورالبابكري مديرالمستشفئ شرح وافي عن أهم الإحتياجات الضرورية في قطاع الصحة ومايعانية من صعوبات تعرقل عملهم، مثمناً" دور المنظمة في دعمها، مطالباً" الأستمرار في دعم ماتبقى من المرافق الصحية واهمها مستشفى حبان العام.

كما تطرق الإجتماع" لمناقشة جملة من مشاريع المياه والبيئة ومنها المطالبة بالتدخل في مشروع مياه جول حبان .

حضر اللقاء" مدير صندوق النظافة والتحسين بالمديرية سالم باهدى، والذي بدوره طلب التدخل في دعم مكتب النظافه ،والاستاذ حسين بافياض مدير مشروع مياه جول الخضراء والذي ناقش الاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المشروع .

وبعد اللقاء قام الفريقان بزياره مستشفى حبان بكافه اقسامه للاطلاع علئ الاحتياجات الضروريه التي يتطلبها المستشفى والذي أكدوا بأن الدعم سيقدم للمستشفى والتدخل في الطوارئ واعتماد الكادر الطبي وتوفير بعض الادويه واعتماد عربة لتمشيط الخط لعلاج المهاجرين الافارقة .
وفي مجال النظافة تم اعتماد راتب شهر لعمال النظافة وتوفير ادوات النظافة ومحروقات للمعدات.
حضر اللقاء ناصر سالمين مدير مكتب مدير عام المديرية.