آخر تحديث :الخميس - 29 فبراير 2024 - 11:35 م

اخبار محافظات اليمن


افتتاح قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية قعطبة

الإثنين - 05 فبراير 2024 - 05:06 م بتوقيت عدن

افتتاح قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بمديرية قعطبة

عدن تايم/خاص:

دشن بكر محمد مانع الشاعري مدير عام قعطبة، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي حسين العصامي ومدير الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد، ومن منظمة كير الدكتورة منية محمد قائد فريق الصحة بالمنظمة والدكتور احمد البيتي مسؤول الصحة في المنظمة، الأحد 4 فبراير، دشن قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بالمدينة بتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي DRA وتنفيذ منظمة كير العالمية.



وخلال التدشين عبر المدير العام عن سعادته بتدشين وافتتاح قسم العمليات بهذا المركز وتفاؤله الكبير بأن هذا المشروع الذي تم تدشينه اليوم سوف يسهم بفاعلية في تقديم خدمات صحية جيدة، وتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المديرية.



وأكد استعداد وتعاون السلطة المحلية مع المنظمات الدولية وتسهيل عملهم، طالباً من المنظمة زيادة الدعم للمديرية والتدخل بشكل اكبر بالمركز، وبقية المرافق الصحية في مديرية قعطبة التي هي بأمس الحاجة الى توفير العديد من المتطلبات المختلفة والضرورية من أجل أن تصبح قادرة على تقديم خدمات صحية جيدة للمجتمع المحلي، والنازحين في المديرية.



مدير الصحة بالمديرية ثمن الجهود التي يبذلها المدير العام ومختلف اوجه الدعم الذي تقدمه منظمة كير للمديرية وعبر عن شكره وتقديره لمنظمة كير، والجهات الداعمة، وفريق العمل على ما يبذلونه من جهود من اجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.





من جانبها أكدت د/ منية قائد فريق الصحة بالمنظمة أن مشروع تدشين قسم العمليات بمركز الطوارئ التوليدية بقعطبة وتسليم الأجهزة والمعدات الطبية يأتي بتمويل من تحالف الاغاثة الهولندي، وتنفيذ منظمة كير في إطار التعاون المشترك بين المنظمة ووزارة الصحة.



وقالت إنهم سيعملون من أجل المتابعة للتدخل بالمركز بشكل أكبر وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية، وأن هذا الدعم يأتي استمرارا للدعم والمساعدات التي تقدمها المنظمة لمديرية قعطبة من أجل تقديم الخدمات والرعاية الصحية لأبناء المديرية.

علي عميران