آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 10:59 م

ثقافة وأدب


أدباء وكتاب الجنوب : الفقيد حيدرة أسهم في إثراء الساحة الثقافية والصحافية وصال وجال في ميادينها

الجمعة - 16 فبراير 2024 - 10:30 م بتوقيت عدن

أدباء وكتاب الجنوب : الفقيد حيدرة أسهم في إثراء الساحة الثقافية والصحافية وصال وجال في ميادينها

عدن تايم / خاص

نعت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب القاص والصحافي محمد صالح حيدرة، والذي توفي أثر حادث سير في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت الأمانة في برقيتها: "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تتقدم الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب بخالص العزاء وعظيم المؤاساة لأولاد وأسرة وأهل القاص والصحافي محمد صالح حيدرة، الذي توفي أثر حادث سير في العاصمة اليمنية صنعاء".

وأضافت: "برحيل القاص والصحافي محمد صالح حيدرة، خسر الوسط الصحفي والأدبي في العاصمة الجنوبية عدن خاصة، والجنوب عامة، قامة أدبية وثقافية وصحافية، مرموقة، أسهمت في إثراء الساحة الثقافية والصحافية وصالت وجالت في ميادين الثقافة والصحافة".

وتابعت: "والفقيد القاص والصحافي محمد صالح حيدرة، من مواليد 1952م، ونشأ في العاصمة عدن، ودرس الاتصالات في جامعة القاهرة بمصر، فيما عمل الفقيد، صحفيًا، ومسؤولًا للصفحة الثقافية في صحيفة (14 أكتوبر)، وبعد ما تسمى بـ(الوحدة)، عمل سكرتيرًا صحفيًا للرئيس عبد ربه منصور هادي، كما نشر الفقيد حيدرة عدة مجموعات من القصص القصيرة منها (الغيوم المهاجرة)".

واختتمت بالقول: "نرجو من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد، القاص والصحافي محمد صالح حيدرة، بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

*الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب.
المركز الرئيس - العاصمة الجنوبية عدن.
الجمعة 16 فبراير / شباط 2024م.