آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 01:32 ص

إجتماعيات


الماجستير بامتياز للباحث رفيق العريمي من كلية اللغات بجامعة عدن

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 08:47 م بتوقيت عدن

الماجستير بامتياز للباحث رفيق العريمي من كلية اللغات بجامعة عدن

عدن تايم/عدن/عادل حمران

نال الباحث رفيق اسعد غالب العريمي، اليوم، رسالة الماجستير بامتياز من كلية اللغات والترجمة، بجامعة عدن، حول رسالته الموسومة بـ: " الاستراتيجات المستخدمة في ترجمة الامثال العامية اليمنية وتاثيرها على الترجمة".

واشادت لجنة المناقشة المكونة من:

أ. مشارك د. عبدالكريم فضل محمود عضوًا ومناقشا خارجيًا جامعة لحج.

أ.د. جمال محمد احمد الجعدني رئيسًا ومناقشًا داخليًا جامعة عدن.

أ. مساعد. د. مثنى مثنى الشعيبي عضوًا ومشرفًا علميًا جامعة صنعاء.

في رسالة الباحث وتميزه في موضوع الرسالة، واختياره واحدة من المواضيع الهامة في الترجمة الانجليزية والتي سوف تكون الرسالة مرجع هام لكافة المدرسين والمترجمين والباحثين والمهتمين بهذا الشأن.

واثنت لجنة المناقشة على جهود الباحث وتميزه في الاعتماد على مئات المراجع اللغوية والرسالات والبحوث العلمية المحلية والعربية والاجنبية وكان حريص على نقل كافة المعلومات بكل مهنية وأمانة مما يضاعف من القيمة العلمية للرسالة ويجعلها مصدر مهم لكافة الباحثين في مجال الترجمة.

ويشار بان الاستاذ رفيق العريمي احد المدرسين المتميزين وتخرج على يديه مئات الطلاب الذين يرون فيه القدوة والمعلم والصديق وكان مدير ناجح في كافة مهامة بشهادة الجميع إضافة الى تميزه بخلق علاقات طيبة مع زملائه وطلابه في ثانوية الحبيشي بخال التي عمل فيها قرابة العقدين.

وتم تعيينه مؤخرا من قبل مدير عام الشعيب مدير مكتب الصناعة والتجارة وقوبل قرار تعيينه بارتياح مجتمعي واسع وعمل بالتعاون مع السلطة المحلية والانتقالي الجنوبي على مراقبة التجار في الشعيب ومنع احتكار السلع الرئيسية وحقق انجازات طيبة نال خلالها رضى وتقدير المجتمع.

وحضر المناقشة العلمية عدد من القيادات المدنية والعسكرية والكوادر الوطنية والوجاهات الاجتماعية وزملاء ورفاق وطلاب الباحث.