آخر تحديث :الأحد - 21 أبريل 2024 - 02:30 ص

مجتمع مدني


وزارة التعليم العالي والفني تختتم ورشة عمل إعداد فريق التخطيط بالتنسيق مع (اليونسكو)

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 09:21 م بتوقيت عدن

وزارة التعليم العالي والفني تختتم ورشة عمل إعداد فريق التخطيط بالتنسيق مع (اليونسكو)

عدن تايم / صديق الطيار



اختتمت أمس بالعاصمة المؤقتة عدن، أعمال ورشة العمل التي أقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، حول "إعداد فريق التخطيط بالوزارة"، والتي انطلقت أعمالها يوم أمس الأول الأحد، بمشاركة نخبة من الكوادر والمختصين في قطاعات الوزارة وإداراتها ومكاتبها في المحافظات، وبدعم من مكتب اليونسكو الإقليمي لدول الخليج العربي واليمن بالدوحة، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو).

وحضر فعالية اختتام الورشة، مساء اليوم، الأستاذ عبدربه المحولي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، الذي نقل - في كلمته له - تحايا معالي الوزير د. خالد الوصابي ومباركته لأعمال هذه الورشة الهامة، التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات كوادر الوزارة في مجال التخطيط الاستراتيجي.

هذا، وقيّم المدرب الدكتور عوض بايعشوت، في اليوم الختامي للورشة واستعراض تقدم فريق التخطيط، ومناقشة آليات ومعايير تشكيل الفريق وتحديد احتياجاته التدريبية، وكذا تحديد البرامج التدريبية لورشة العمل التالية لهذه لورشة، بالإضافة استعراض وتقييم نهائي للورشة وتحديد خطوات المتابعة لتنفيذ البرامج التدريبية التالية.

كما عبر عدد من المشاركين عن انطباعهم حول الورشة، مؤكدين أنها فرصة قيمة اكتسبوا من خلالها العديد من المهارات في مجال التخطيط الاستراتيجي، مؤكدين أن مدة الورشة المحددة بثلاثة أيام لم تكن كافية لاكتساب، متطلعين لإقامة برامج تدريبية إضافية لإكسابهم المزيد من المهارات التي تؤسس لإعداد فريق متكامل ودائم في مجال التخطيط الاستراتيجي.

وأكدت التوصيات التي خرجت بها الورشة على أهمية تكثيف الدورات التخصصية مستقبلاً، مع خبراء محليين وإقليميين.