آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 01:32 ص

مجتمع مدني


انطلاق برنامج الديوان السياسي بمشاركة ذوي الإعاقة لتعزيز تمكينهم السياسي

الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 10:58 م بتوقيت عدن

انطلاق برنامج الديوان السياسي بمشاركة ذوي الإعاقة لتعزيز تمكينهم السياسي

عدن تايم/محمد العماري

انطلق مؤخراً برنامج الديوان السياسي الذي ينفذه مركز مداد حضرموت للأبحاث والدراسات الاستراتيجية، حيث تم تدشين أولى جلساته النقاشية حول موضوع "مفهوم الهوية الوطنية اليمنية الواقع والمآلات". وشهدت الجلسة حضور ومشاركة أعضاء الديوان السياسي وعدد من الشخصيات ذات الاختصاص.

ومن بين المشاركين في البرنامج، شارك العضو عبد الله باجري، مسؤول العلاقات الخارجية للشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الإعاقة بصفته احد القيادات الشابه الناشطه المؤثره من ذوي الاعاقه،ويرى باجري أن مشاركة ذوي الإعاقة في مثل هذه البرامج تمثل خطوة مهمة لتعزيز مشاركتهم السياسية وتمكينهم ودمجهم في هذا المجال.

وأكد باجري: "إن مشاركتنا في برنامج الديوان السياسي وانتخابنا عضواً فاعلاً فيه مع مجموعة من النخبة من الناشطين السياسيين والقياديين المؤثرين من الشباب على مستوى البلد يعد تعزيزاً للمشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم ودمجهم في هذا المجال حتى يصلوا إلى مواقع صنع القرار ويكونوا ممثلين وصناع قرار في هذا البلد ويساهموا في رسم سياسات هذا الوطن الغالي".

واضاف: "إن أذكاء الوعي بأهمية المشاركة السياسية للشباب وخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة لدى صناع القرار والنخب السياسية يعد أولوية كبرى". وقد جاءت الخطوة التي اتخذتها إدارة برنامج الديوان السياسي من منطلق رؤيتها الشاملة والساعية إلى تمكين جميع القيادات الشابة المؤثرة في الوطن دون استثناء.

ومن خلال المشاركة في برنامج الديوان السياسي، يتطلع باجري إلى أن يكون له دور إيجابي على الأشخاص ذوي الإعاقة ، ويشيد بالرؤية الثاقبة لإدارة البرنامج في السعي إلى ضمان عدم استثناء أي قيادات شابة مؤثرة في هذا الوطن.