آخر تحديث :السبت - 20 أبريل 2024 - 09:52 ص

اخبار وتقارير


تصعيد جديد تعلن عنه نقابات عمال الجنوب إثر إجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية

الأحد - 03 مارس 2024 - 10:57 م بتوقيت عدن

تصعيد جديد تعلن عنه نقابات عمال الجنوب إثر إجتماع برئاسة وزير الخدمة المدنية

عدن تايم / خاص

اجتمع وزير الخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية الدكتور عبدالناصر الوالي في مكتبه اليوم الأحد مع سامي خيران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورؤساء النقابات العامة.

واستعرض في الاجتماع  برنامج التصعيد النقابي الذي أعلنه الاتحاد العام في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاثنين ٢٦ فبراير الماضي أمام بوابة القصر الرئاسي في المعاشق.

واطلع الوزير الوالي الجهود التي تبذلها الحكومة في معالجة القضايا المتعلقة بحقوق العمال وقدر ذلك تقديرا عالياً .

ورأى ممثلو الاتحاد عدم ملامسة هذه الجهود لواقع الحال الذي تنشده نقابات عمال الجنوب وخرجهم للوقفة الاحتجاجية من أجل تغييره.


وعبر وفد الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب عن شكرهم وتقديرهم للدعوة التي وجهها معالي وزير الخدمة المدنية عبدالناصر الوالي للإتحاد والاستماع لوجهة نظرهم وموقفهم مما أعلنوا عنه ولا زالوا متمسكين به .

وصدر عن الاتحاد ما يلي :

١- العمل بما جاء في بيان الوقفة الاحتجاجية والتمسك ببرنامجه التصعيدي حتى تلبى مطالبه التي قدمها للمجلس الرئاسي والحكومة

٢- إعلان الإضراب العام عن العمل في كل المرافق والمؤسسات الحكومية ابتداءا من الاحد ٢ مارس ٢٠٢٤م ويستثنى من ذلك اقسام الطوارئ

٣- استعداد الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب للجلوس مع الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيس الوزراء لتداول ومناقشة قضية التصعيد النقابي والتباحث معه وحكومته حول التوصل إلى تسوية لمعالجة جادة وعاجلة لمستحقات العمال والموظفين