آخر تحديث :الأحد - 14 أبريل 2024 - 09:45 م

اخبار وتقارير

تشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح
الحوثي يعلن توسيع عملياته الإرهابية في البحر الأحمر

الجمعة - 15 مارس 2024 - 07:54 م بتوقيت عدن

الحوثي يعلن توسيع عملياته الإرهابية في البحر الأحمر

عدن تايم/العين الاخبارية:

بالتزامن مع ضربات أمريكية جديدة تعرضت لها محافظة الحديدة، أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، توسيع عملياتها البحرية لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح.

وفي خطاب مرئي، قال زعيم «الحوثي» عبدالملك الحوثي إن الجماعة نفذت 3 عمليات في المحيط الهندي هذا الأسبوع، معلنا توسيع عملياتها العسكرية على خطوط الملاحة البحرية لتشمل المحيط الهندي ورأس الرجاء الصالح لمنع السفن التجارية من العبور على هذه الممرات، بعد أكثر من 100 يوم من التصعيد العسكري في البحرين الأحمر والعربي.

وأعلن زعيم الحوثيين مقتل 34 من عناصره المسلحة بغارات جوية للطيران الأمريكي البريطاني، لافتا إلى أن إجمالي السفن المستهدفة والبارجات بلغ 73 سفينة وبارجة منذ بد العمليات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.


ضربات جديدة
في السياق، شنت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضربات جوية جديدة على ثكنات ومواقع الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ«العين الإخبارية» إن طائرات أمريكية وبريطانية نفذت 10 ضربات استهدفت عديد المعسكرات والمواقع للحوثيين، جنوبي وشمالي الحديدة.

وبحسب المصادر، فإن 4 ضربات استهدفت مواقع للحوثيين في بلدة الجاح بمديرية بيت الفقيه-جنوبي الحديدة، فيما استهدفت 3 ضربات أخرى موقعا عسكريا بجوار ميناء رأس عيسى شمالا.

كما استهدفت ضربة جوية القاعدة الجوية جوار مطار الحديدة الدولي ونحو ضربتين بلدة «الفازة» بمديرية التحيتا، جنوبي الحديدة

ووفقا لذات المصادر فإن الغارات استهدفت صواريخ كانت معدة لاستهداف سفن في البحر الأحمر إلى جانب قوارب مسيرة وطائرات بدون طيار.

وأمس الأربعاء، قالت مصادر إعلامية ومحلية لـ«العين الإخبارية» إن 4 ضربات شنتها مقاتلات وبوارج حربية أمريكية وبريطانية على القاعدة الجوية للحوثيين، بالقرب من مطار الحديدة الدولي، الواقع في الجهة الجنوبية من المدينة الساحلية.

وقبل يومين، نفذ الطيران الأمريكي البريطاني أكثر من 13 ضربة ضد 9 أهداف في الحديدة، ما أسفر عن سقوط 25 حوثيا بينهم خبراء قتلى وجرحى.

الحديدة.. هدف دائم
وتعرضت الحديدة لأكبر معدل من الضربات الأمريكية البريطانية تركز معظمها على معسكرات ومواقع حوثية في الجبانة، اللحية، الدريهمي، جبل أجدع، الصليف، رأس عيسى، الزيدية، الكثيب، الظبرة، الشبكة، التحيتا، الطائف، الكويزي، الجاح الأسفل والأعلى، الجرباني والزهرة، وسردد وباجل.

ووفقا لما أعلن عنه الحوثيون في وسائل إعلامهم، فإن المحافظة تعرضت لأعلى معدل من الضربات خلال يوم واحد في 5 فبراير/شباط الماضي بمعدل 14 غارة واستهدفت رأس عيسى والزيدية والكثيب والقاعدة البحرية.

ويفسر ارتفاع عدد الضربات على الحديدة، ما كشفته مصادر عسكرية لـ«العين الإخبارية» من أن جماعة الحوثي نقلت صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار إلى الصليف ومناطق التماس في مديرية حيس ومناطق جنوب المحافظة على الشريط الساحلي وكذلك داخل مدينة وميناء الحديدة.