آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 03:56 م

اخبار وتقارير


بيان شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة "

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 03:47 ص بتوقيت عدن

بيان شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة "

عدن تايم / خاص

بدء الفحوصات لمحطات مشروع توسعة نقل الطاقة بعدن التابعة لـ "بترو مسيلة"

أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول " بترومسيلة " عن البدء في مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمحطات وخطوط ومعدات مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة ( 33 / 132 كيلو فولت) في مدينة عدن .

وقالت بترومسيلة في بيان صحفي وزعته الدائرة الإعلامية للشركة اليوم الاثنين " إن الطواقم الفنية قد شرعت بداية الأسبوع الماضي في تنفيذ الفحوصات التجريبية لمحطة المنصورة التحويلية ( 33 / 132 كيلو فولت ) وإجراء التغذية العكسية إلى محطة الحسوة التحويلية باستخدام المعدات والمُحوّلات والخطوط الهوائية .

وأوضح البيان أن الطواقم الفنية بالشركة ستستمر في الفحوصات النهائية لمنشآت المشروع خلال الأيام القادمة وإجراء الترتيبات اللازمة لإخالها الخدمة بشكل رسمي .

ويتضمن هذا المشروع الاستراتيجي انشاء محطات تحويلية ( 33 / 132 كيلو فولت ) في الحسوة والمنصورة وخور مكسر وتركيب أنظمة تحكّم ومحولات كهربائية وتمديد خطوط نقل علوية ( هوائية ) وكابلات أرضية مع كافة الملحقات والأنظمة اللازمة .

وأشار البيان إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز كفاءة شبكة نقل وتصريف الطاقة من محطات توليد الكهرباء في مدينة عدن وسيوفر البنية التحتية الأساسية لأي توسعات مستقبلية في منشآت توليد ونقل الطاقة .

والجدير بالذكر أن شركة بترومسيلة تشرف على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بناءً على تكليف الدولة لها إلى جانب إشرافها على محطة كهرباء الرئيس ( 264 ميقا ) التي تم إنجازها في نهاية شهر ديسمبر من العام 2021 م ودخلت مرحلة التشغيل التجاري في مارس 2022 م.

وتقوم شركة بترومسيلة بتشغل محطة الرئيس وقد بذلت جهوداً كبيرة في متابعة كافة جوانب المشروع وتحقيق تقدم مستمر رغم كل العوائق والصعوبات خلال المراحل السابقة .

وأعربت شركة بترومسيلة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الحكومية المعنية والسلطات والمكاتب المحلية في مدينة عدن ووزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء - منطقة عدن - على تعاونها ودعمها غير المحدود لإنجاز هذا المشروع خلال مراحل إنشائه المختلفة .

ونقلت بترومسيلة في ختام بيانها الصحفي الشكر والتقدير الخاص إلى كوادرها الإدارية والهندسية والفنية وكذا طواقم الشركات المقاولة التي عملت دون كلل لتنفيذ مختلف مهام وأعمال المشروع .