آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:26 م

اخبار محافظات اليمن


لقاء يبحث سبل تحقيق التنمية الزراعية في لحج

الأربعاء - 20 مارس 2024 - 10:55 م بتوقيت عدن

لقاء يبحث سبل تحقيق التنمية الزراعية في لحج

لحج/ خاص:

بحث رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح الحالمي اليوم الثلاثاء مع المهندس عبد الملك ناجي ، وكيل وزارة الزراعة ، مدير عام الزراعة والري بالمحافظة جهود الاستعداد للموسم الزراعي الحالي .

ووقف اللقاء أمام الواقع الزراعي في المحافظة ومايقوم به مكتب الزراعة من دور كبير تجاه الزراعة والمزارعين في ظل شحة الإمكانيات .

واستمع الحالمي خلال اللقاء من مدير مكتب الزراعة إلى شرح مفصل عن خطط مكتب الزراعة والري بالمحافظة في استقبال الموسم الزراعي ، والجهود المبذولة لإيجاد آليات لتحسين وصيانة ممرات السيول وتنفيذ عمل حواجز ومصدات لتهيئة القنوات لاحداث أكبر استفادة للمزارعين من مياه السيول .

وشدد رئيس تنفيذية انتقالي لحج على أهمية التنسيق المشترك بين المجلس الانتقالي ومكتب الزراعة بالمحافظة لما لذلك من أهمية في فتح آفاق واسعة لتحقيق قفزة تنموية زراعية يكون لها أثر في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمزارعين بصفة خاصة والمستفيدين بشكلاً عام .

من جانبه أشاد وكيل وزارة الزراعة بجهود رئيس تنفيذية انتقالي لحج وضاح الحالمي واهتمامه بالقطاع الزراعي بإعتباره عصب الحياة للمزارع والاقتصاد الوطني .