آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:12 م

ثقافة وأدب


في عدن .. قريبا عرض مسرحية الملك والثأر

الأحد - 24 مارس 2024 - 01:08 ص بتوقيت عدن

في عدن .. قريبا عرض مسرحية الملك والثأر

عدن : نزار القيسي

في إطار اهتمام مكتب الثقافة بعدن بتحريك المياه الراكدة في دور المسرح في نشر الوعي الثقافي وتحريك المياه الراكدة في العروض المسرحية واحتفاء بيوم المسرح العالمي ٢٧ مارس ٢٠٢٤م وبرعاية كريمة من معالي وزير الدولة الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن رئيس المجلس المحلي وبإشراف الموسيقار احمد بن غودل مدير عام مكتب الثقافة ينظم مكتب الثقافة عدن أمسية رمضانية بمناسبة يوم المسرح العالمي ٢٧ مارس وسيقدم في الفعالية عرض مسرحية ' "الملك والثأر".

وتحاكي المسرحية بها الماضي والحاضر من خلال إمرؤ القيس الشاعر الإنسان الذي أراد أن يتمرد على واقعه المؤلم وما يراه من أعراف وتقاليد سائده في زمانه بكلماته وشعره الرقيق وقصيدته التي داع صيتها : قفا نبكي من ذكرى حبيب ومنزل .. تلك القصيدة المعلقه علها تضع حدٱ لصراعات ازلية لم تنتهي في زمانه ولم تقف عند خوضه لها مرغمٱ .. صراع الثأرات المتوارث داء الماضي والحاضر والتي تدفع فيه اثمان مكلفه من دماء الانسانية ومن دمه الامير الشاعر .

وتجرى البروڤات النهاية لتقديم مسرحية الملك والثأر في ثوب جديد ورؤية معاصرة وهي أيقونة اعمال المخرج علي سبيت يساعده في إخراجها الفنان المخرج فؤاد هويدي والملك والثأر تأليف الفنان والكاتب المسرحي عبدربه الهيثمي.
ويشارك في المسرحة مع النجوم خالد حمدان وهديل عبدالحكيم.
عبير عبدالكريم . واخرون