آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

اخبار وتقارير


اجتماع سري في الحديدة لقيادات حوثية وخبراء بالحرس الثوري الإيراني

الأحد - 24 مارس 2024 - 10:14 م بتوقيت عدن

اجتماع سري في الحديدة لقيادات حوثية وخبراء بالحرس الثوري الإيراني
ما تسميه إيران سفيرها لدى صنعاء وهو يزور المرافق - ارشيف

عدن تايم/خاص

نقلت قناة سكاي نيوز عربية، عبر حسابها على منصة X (تويتر سابقاً)، عن مصادر يمنية أفادت باجتماع سري عقد في الحديدة غربي اليمن.

وحسب القناة التي تابعها محرر عدن تايم فإن الاجتماع ضم : قيادات ميدانية بارزة تابعة لجماعة الحوثي وخبراء في الحرس الثوري الإيراني، وعقد في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وافادت المصادر اليمنية للقناة أن الاجتماع السري : ناقش مخطط تصعيد عسكري تعتزم تنفيذه طهران في البحر الأحمر وخليج عدن.

وتتهم واشنطن وبريطانيا ودول أخرى إيران بالوقوف خلف الهجمات على الملاحة الدولية، عبر خبراء من الحرس الثوري المتواجدين في اليمن والذين يديرون الهجمات.

ومنذ شهر نوفمبر 2023م تشن مليشيات الحوثي الموالية لإيران هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي، تحت مبرر دعم فلسطين، بينما المتضرر هي التجارة الدولية ومصالح دول المنطقة العربية، والإقتصاد الوطني ووصول الإمدادات الغذائية إلى اليمن.

وفي المقابل بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، منذ يناير 2024م بتنفيذ ضربات جوية على عدة مدن يمنية استهدفت مواقع تابعة للحوثيين، وذلك رداً على الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي على الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي، وضمن عملية تحالف الازدهار التي أطلقتها أمريكا لحماية الملاحة الدولية، إضافة إلى عملية أطلقها الاتحاد الأوروبي في البحر لحماية الملاحة الدولية.