آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 03:47 م

اخبار وتقارير


رئيس الوزراء يحدد الاولوية القصوى أمام الدولة والحكومة والقوى السياسية

الأحد - 24 مارس 2024 - 11:29 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يحدد الاولوية القصوى أمام الدولة والحكومة والقوى السياسية

عدن تايم/سبأنت

أكد رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، على المسؤولية التاريخية والاستثنائية امام الدولة والحكومة وجميع القوى السياسية للعمل بإرادة موحدة للتصدي للتحديات القائمة، وفي مقدمتها الخطر الذي يهدد الجميع دون استثناء وهو مشروع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعوم إيرانيا.

جاء ذلك خلال أمسية رمضانية عقدها رئيس الوزراء وزير الخارجية، مساء اليوم الاحد، بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، وبمشاركة عدد من قيادات هيئات رئاسة مجلسي النواب والشورى، والتشاور والمصالحة، ومستشاري رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والوزراء وعدد من المسؤولين.

ووضع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الحاضرين، في صورة شاملة للأوضاع العامة على مختلف المستويات ورؤية الحكومة واولوياتها للتعامل مع التحديات وإرادتها القوية لتعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وتنفيذ إصلاحات حقيقية كعنوان رئيسي في عملها، والمسؤوليات الملقاة على عاتق القوى والمكونات السياسية لدعم الحكومة وتسهيل عملها للقيام بواجباتها، بما ينعكس على حياة المواطن ومعيشته اليومية.. مؤكدا أهمية عدم اغفال القضية الرئيسية التي يتعلق بها مصيرنا وطن وشعب وافراد، وهي لب وجوهر مهمة الجميع كنخب سياسية وهيئات وسلطات الدولة، وهي قضية استعادة الدولة وانهاء الانقلاب وهزيمة المشروع الإرهابي الحوثي الإيراني في اليمن.

وقال "الاولوية القصوى الان هو ان نعد انفسنا ونوحد قوانا داخل مجلس القيادة وخلفه وخلف الحكومة لمواجهة تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية، فهي تسعى بكل الطرق والوسائل للإجهاز على الدولة واسقاطها بالحرب الاقتصادية والحرب العسكرية، ولن تتوقف".

واستعرض رئيس الوزراء وزير الخارجية، أولويات الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس، في اجراء إصلاحات مالية وإدارية ودعم تماسك مؤسسات الدولة وتواجدها وخروجها عن اطارها المعزول عن الناس، وكسر الصور النمطية التي جعلت المواطن غير مستعد اطلاقاً للدفاع عن الدولة.. مشيرا الى الأولويات العاجلة وكذا على المدى القصير والمتوسط، إضافة الى رؤية تعزيز العلاقات مع شركاء اليمن في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، والدول الشقيقة والصديقة.

وتحدث في الأمسية رئيس مجلس النواب وعدد من المشاركين، الذين عبروا عن تفهمهم الكامل لما طرحه رئيس الوزراء بشفافية وصراحة حول التحديات واهمية الالتفاف حول الحكومة لمعالجتها.. مؤكدين دعمهم للحكومة ورؤيتها الواضحة في التعامل مع التحديات ومعالجة الاختلالات وإعادة الثقة للمواطنين، ووحدة الصف الوطني في مواجهة الخطر الإرهابي الحوثي الذي يهدد الجميع دون استثناء.