آخر تحديث :الثلاثاء - 21 مايو 2024 - 07:40 م

اخبار وتقارير


الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة في المهرة والسلطة المحلية تعلن تعليق الدراسة

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 06:36 م بتوقيت عدن

الأرصاد يحذر من أمطار غزيرة في المهرة والسلطة المحلية تعلن تعليق الدراسة

عدن تايم/خاص

أشار مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمحافظة المهرة حسب نشرات مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر بالجمهورية أن هناك توقعات تشير الى هطول أمطار غزيرة على محافظة المهرة وعدد من المحافظات مصحوبة بعواصف رعدية، ابتداءاً من يوم الأربعاء القادم تصل إلى السواحل والمناطق المرتفعة الجنوبية، بالإضافة إلى مدينة الغيضة.

وأوضح المصدر بأنه تم تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على ان تستأنف يوم الأحد 2024/4/21م المقبل بقرار من السلطة المحلية تحسبا لهطول الأمطار الغزيرة على المحافظة بحسب توقعات مركز الأرصاد.

وحذر المصدر المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول اثناء هطول الأمطار، كما نبه الصيادين من دخول البحر، داعيا الاخوة المواطنين الى متابعة تطورات الحالة الجوية عبر مركز الأرصاد.

وأصدرت السلطة المحلية تعميماً الى الصيادين بمنع دخول البحر في هذه الفترة حفاظا على سلامتهم، كما تم فتح الأودية ومجاري السيول تنفيذا لتوجيهات المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ضمن جملة الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية تحسبا لهذه العاصفة المطرية المتوقعة.

واختتم المصدر التأكيد بأنه سيتم متابعة هذه الحالة أولاً بأول ونشر اي مستجدات عبر المركز الإعلامي.