آخر تحديث :الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 11:48 ص

اخبار وتقارير


دعوات للتدخل العاجل لحماية المواطنين من تأثيرات المنخفض الجوي

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 10:46 م بتوقيت عدن

دعوات للتدخل العاجل لحماية المواطنين من تأثيرات المنخفض الجوي

عدن تايم/خاص:

عقب ساعات من بدء هطول الأمطار الغزيرة جراء تأثيرات المنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة بعد جرف العديد من حافلات المواطنين وتضرر ممتلكاتهم ومنازلهم ومثلها كان الوضع في مدن ساحل حضرموت ومدينة قشن بالمهرة التي أدت السيول الجارفة إلى قطع الطريق الرئيس الرابط بين سيئون وتريم والطريق الدولي مع سلطنة عمان والطرق الداخلية في عدد من المناطق التي غمرها مياه الإمطار وعرقلت حركة المواطنين فيها.

وتدفقت في مدن وادي حضرموت ومدينة قشن عقب موجات من السحب الكثيفة التي غطت السماء الى البرق واشتداد الرياح وسط مخاوف الأهالي من نتائج المنخفض في ظل عدم قدرة السلطات على تقديم المساعدة للمواطنين الذين يتذكرون ماسي سابقة تركتهم السلطات فيها.

وخلال الساعات الماضية تحركت السلطات المحلية وقيادة الانتقالي بحضرموت من خلال إجراءات احترازية كان أبرزها تشكيل لجنة للطوارئ تابعة للسلطة المحلية التي شرعت في إزالة الأشجار والعوائق من ممرات السيول وتصفية العبارات من بقايا الأتربة.

وأعلنت قيادة الانتقالي بالمحافظة عن غرفة عمليات بتوجيهات الهيئة الاغاثية للأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي لمساندة المواطنين وتسخير كل الإمكانيات المتاحة للمساعدة في التخفيف من المنخفض الجوي.

وتصاعدت دعوات المواطنين والسلطات للحكومة والمنظمات الدولية العاملة لتكثيف جهودها والاستعداد لكافة الاحتمالات وتقديم المساعدات للمواطنين الواقعين في مناطق المنخفض الجوي.