آخر تحديث :الإثنين - 17 يونيو 2024 - 07:10 م

ثقافة وأدب


بينها فيلم "المرهقون" .. مهرجان سياتل السينمائي الدولي يعلن القائمة المشاركة

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 11:14 م بتوقيت عدن

بينها فيلم "المرهقون" .. مهرجان سياتل السينمائي الدولي يعلن القائمة المشاركة

عدن تايم / خاص

اختيار فيلم "المرهقون" في المسابقة الرسمية لمهرجان سياتل السينمائي الدولي الخمسين بالولايات المتحدة

أعلن مهرجان سياتل السينمائي الدولي في دورته الخمسين عن قائمة الأفلام المشاركة في المهرجان، وقد تم اختيار فيلم "المرهقون" للمخرج عمرو جمال للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، والذي سيقام في الفترة ما بين 9 و19 مايو القادم.

يُعتبر مهرجان سياتل الدولي للأفلام واحداً من أكبر وأهم المهرجانات السينمائية في شمال أمريكا، حيث يستقطب سنوياً آلاف الزوار ويعد منصة مهمة لعرض وتقديم أحدث أعمال السينما العالمية.

فيلم "المرهقون" لم يقتصر نجاحه على المشاركة في مهرجان سياتل فقط، بل حقق الفيلم حتى الآن 11 جائزة دولية، منها الجائزة الذهبية في مهرجان شيكاجو التاسع والستين، وجائزتين من مهرجان برلين السينمائي الدولي، بالإضافة إلى جوائز من مهرجانات مرموقة في تايوان، اسبانيا، جنوب أفريقيا، والهند.

كما ان الفيلم يُعرض بنجاح منذ ثلاثة أشهر في دور العرض الفرنسية بعد نجاحه في عروض سابقة في الدور السينمائية في تايوان وسويسرا، وهو اول فيلم يمني يتم توزيعه بهذا الشكل الواسع.

ومن الجدير بالذكر أن "المرهقون" هو أول فيلم يمني يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي يُعتبر واحداً من المهرجانات الكبرى الثلاثة على مستوى العالم، مما يُسلط الضوء على الإنجاز البارز للسينما اليمنية والعربية في المحافل الدولية.