آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 03:55 م

اخبار وتقارير


#اعلان_عدن_التاريخي .. يشعل حسابات أكس X

الجمعة - 03 مايو 2024 - 09:10 م بتوقيت عدن

#اعلان_عدن_التاريخي .. يشعل حسابات أكس X

رصد / عدن تايم

اشعل هاشتاج #اعلان_عدن_التاريخي حسابات المغردين في اكس تويتر ، ورصدت عدن تايم في هذه الأثناء تغريدات تحمل من الرسائل الهامة تجسد عظمة الحدث وتجذيره على الأرض :

منصة شبوة الإخبارية : أعاد إعلان عدن التاريخي وحدة الصف الجنوبي ولملم شتات القوى الجنوبية بعد سنوات من النضال الثوري الذي صمد فيها شعب الجنوب أمام ألة القمع الإرهابية اليمنية

مالك اليزيدي اليافعي : ظلت القضية الجنوبية تائهه رغم نجاحها حتى أتى المجلس الانتقالي الجنوبي ليضعها على الطريق الصحيح وهذه الجماهير وجدت أخيراً ما كانت تبحث عنه.

م. بشير البريكي : إعلان عدن كان وما زال وسيظل مرجعية راسخة لشعب الجنوب وسيبقى شعبنا متمسكًا به وبمكتسباته وصامدا على أرضه، وعصيًا على الانكسار..
نجدد العهد للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي حامي المشروع الوطني وحارسه الأمين .
نجاحات ومكاسب حققها المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته المسلحة الجنوبية بقيادة الرئيس الزبيدي على المستوى المحلي والدولي.. تأتي انتصارا لتضحيات ودماء الشهداء الطاهرة في ميادين البطولة والفداء وامتدادا لنضال شعب الجنوب نحو استعادة وبناء دولة الجنوب العربي المستقلة.

أسامة بن فائض : ذكرى ‎#اعلان_عدن_التاريخي .. ليست مجرد ذكرى عابرة بل هي لحظة ترسخت في تاريخ الجنوب الحديث، سنحييها أعواماً طويلة، وسنعلم بها أجيالنا عما حدث بعد مايو وكيف تغيرت موازين القضية الجنوبية.

حداد الكاف :  لن نتنازل ولو عن ذرة تراب من وطننا الغالي ( الجنوب ) ، ولن نتنازل عن أي ثوابت وطنية جنوبية إطلاقاً ، وحق استعادة الدولة الجنوبية لا يمكن العدول عنه مهما كلفنا ذلك من ثمن.

المحامي علي العولقي :  كرس المجلس الانتقالي الجنوبي جهود كبيرة في الجوانب العسكرية في تأسيس وتدريب وتأهيل قوات مسلحة جنوبية أصبحت الدرع الحامي للجنوب وحققت انتصارات كبيرة على التنظيمات الإرهابيه ومليشيات الحوثي وعصابات الاخوان.

علياء : #اعلان_عدن_التاريخي هو قرار .. الشعب أن تكون السيادة .. جنوبية .. والدولة جنوبية .. والقوة .. جنوبية .

صقر الجنوب : اعلان عدن التاريخي كان بمثابة ضربة مدوية لقوى الشر اليمنية التي سعت لفرض أجندتها على الجنوب، وقضية شعبه العادلة.
ويعتبر اعلان تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي نصرًا شعبيًا ثوريًا، وكان ضرورة ثورية قصوى؛ لتحقيق إرادة الشعب الجنوبي الثائر لتحرير أرضه من الاحتلال اليمني واستعادة دولته حرة كاملة السيادة.

صالح فرج :  شعب الجنوب قاوم وناضل وضحى من أجل إستعادة دولته.. وهناك من سعى بشدة لصناعة الإرهاب على أرضه، بالطريقة الغربية (الإرهاب الذي يدمر الإسلام) لإلصاقه بشعبنا الجنوبي الأبي..
لذلك لا سلام مع الإرهاب، ولا سلام بدون استعادةِ دولة الجنوب كاملة السيادة.

عبدالقادر ابو الليم : اعلان عدن التاريخي في 4. مايو 2017 م هو صوت الشعب الذي قرر استكمال مسار التحرير واستعادة دولته .

عدنان ابو ناجي :  دماء شهداءنا الابطال التي سالت في الشعاب والوديان والميادين ليس لها إلا ثمن واحد وهو إستعادة الدولة الجنوبية التي بذلوا ارواحهم من أجلها.

عامر ثابت العولقي :  لن نتنازل ولو عن ذرة تراب من وطننا الغالي ( الجنوب ) ، ولن نتنازل عن أي ثوابت وطنية جنوبية إطلاقاً ، وحق استعادة الدولة الجنوبية لا يمكن العدول عنه مهما كلفنا ذلك من ثمن.

إبراهيم الحدري :  أبناء الجنوب متمسكون بكل بنود إعلان عدن التاريخي الذي بلور طموحات وتطلعات شعب الجنوب وحقه في إستعادة دولته.

سالم الخليفي : سبع سنوات على اعلان عدن التاريخي في 4/ مايو / 2017م  وتاسيس المجلس الانتقالي  وتفويض الرئيس عيدروس الزبيدي  ذكرى فارقة في تاريخ الجنوب احدثت تغييراً جذريا وتحققت بها مكاسب عظيمة للجنوب ارضاً وانساناً ..

السقطري سعيد ضمداد : في الذكرى السابعة لإعلان عدن التاريخي، نحتفي ونقول: لم ولن تنكس رؤوس قائدها عيدروس.

صهيب ناصر الحميري :  بعد اعلان عدن اخترق الجنوبيين بارادتهم حواجز وسدود كانت إلى ما قبل سنوات من اليوم خطوطاً حمراء ومحرمات لا يسمح لأبناء الجنوب تجاوزها أو الاقتراب منها أو حتى الخوض في أبجدياتها.