آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

عرب وعالم


المانيا تقدم بطاقة الفرصة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للسكن والعمل

الأربعاء - 29 مايو 2024 - 01:47 م بتوقيت عدن

المانيا تقدم بطاقة الفرصة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي للسكن والعمل

عدن تايم /خاص

ستقدم ألمانيا ما أطلقت عليه "بطاقة الفرصة" للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من أجل القدوم إلى أراضيها والبحث عن العمل.

إذا كنت تفكر في الانتقال للعيش في ألمانيا، فقد يكون الوقت قد حان، وربما سيكون تصريح العمل الجديد الذي لجات إليه ألمانيا مناسبًا لك.

ألمانيا بصدد البحث حاليا عن المزيد من العمال المهرة وقد أدخلت طريقة جديدة للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي المؤهلين للانتقال إلى البلاد.

الطريقة الجديدة تسمى بطاقة الفرصة، وهي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة. وهذه قائمة الأشخاص المؤهلين وكيفية عمل البطاقة.

طريقة جديدة للعمال الأجانب للعمل في ألمانيا تمّ طرح فكرة "بطاقة الفرصة"، لأول مرة في العام 2022 كطريقة لتسهيل عثور العمال الأجانب على وظيفة في ألمانيا. وسيتم إطلاقها ابتداء من الأول من يونيو-تموز 2024، حيث تسعى برلين إلى تعزيز إمداداتها النادرة من العمال الشباب المهرة.

تحتاج ألمانيا إلى حوالي 400 ألف موظف ماهر جديد سنويًا لتغطية النقص، خاصة في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.

تصريح عمل جديد والبحث عن وظيفة لمدة عام وتعمل بطاقة الفرصة كتأشيرة مؤقتة أو تصريح عمل، مما يسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالعيش في ألمانيا لمدة تصل إلى عام واحد.

خلال هذه الفترة، يُسمح لحاملي بطاقات الفرصة بتولي وظائف بدوام جزئي لا تزيد عن 20 ساعة في الأسبوع أو القيام بأعمال تجريبية لمدة أسبوعين.

الغرض من ذلك هو تسهيل الأمر على العمال المهرة للعثور على عمل مناسب وللشركات التي تحتاج إلى موظفين العثور على عمال أجانب لشغل الوظائف الشاغرة.

وإذا كان حامل البطاقة يرغب في الانتقال إلى وظيفة بدوام كامل، يمكنه التقدم للحصول على إقامة طويلة الأجل.