آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 02:52 م

اخبار محافظات اليمن


تهديدات تطال وكالات السفر في صنعاء

الأحد - 02 يونيو 2024 - 05:28 م بتوقيت عدن

تهديدات تطال وكالات السفر في صنعاء

عدن / خاص

قال بيان صادر عن الاتحاد السياحي اليمني ان ميليشيات الحوثي الارهابية في صنعاء أقدمت بالتواطؤ مع فرع مكتب الخطوط الجوية اليمنية هناك بتهديد الوكالات التي استجابت لتعليمات وتعاميم وزاره الاوقاف في الحكومة الشرعية بتوريد قيمة تذاكر الحجاج الى حسابها بعدن.

فإننا نعبر هنا عن شجبنا واستيائنا الشديدين وإدانتنا لهذه التصرفات غير المسؤولة
إن هذا التصرفات والممثلة بتهديد وارهاب الوكالات التي وردت بعدن يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين والحجاج، حيث يمكن ان يتسبب في تعطيل اداء الحجاج الذين يعيشون في مناطق سيطرة الميليشيات فريضتهم وتعريض عملية تفويج الحجاج في هذه المناطق لمخاطر التوقف .

ان الوكالات المفوجة للحجاج تعمل بمثابرة وجد لتسهيل أداء الفريضة المقدسة للحجاج من كل مناطق اليمن وخصوصا في مناطق سيطرة الميليشيات وإن تعطيل أداء الحجاج في المناطق التي تخضع لسيطرة الميليشيات يعد تصرفًا غير مسؤولً وغير إنساني، وينتهك حقوق الحجاج في أداء فريضتهم بسلام علما
بأن جميع الوكالات تستلم تعليماتها من وزاره الاوقاف بالحكومة الشرعية وتلتزم بها .

اننا في الاتحاد السياحي اليمني اذ ندين بشدة هذه التصرفات المشينة لهذة العصابات الإجرامية ونطالب بوقف فوري للتهديدات والتعديات على وكالات السفر والسياحة المفوجة للحجاج في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوتيه في صنعاء.
ونحمل تلك المليشيات في صنعاء كامل المسؤولية عن أي تبعات قد تنجم عن تصرفاتها غير المسؤولةونطالب بإطلاق جميع أرباب وموظفي الوكالات المفوجة للحج المحتجزي لدى الإستخبارات في صنعاء منذ 27 مايو.

كما نتوجه بالمناسبة عبر هذا البيان الى للمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والإسلامية والدولية لشجب هذه الافعال والتدخل لحماية الوكالات المفوجة وتمكين الحجاج في مناطق سيطرة الميليشيات لأداء فريضتهم بكل سهولة ويسر ..
والله الهادي الى سواء السبيل".
صادر عن
الاتحاد السياحي اليمني
2/6/2024م